محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو
محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو

محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو، محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو.

صحيفة اليوم تغلب نادي ليفربول بقيادة مديره الفني الألماني يورجن كلوب أمام نظيره كريستال بالاس بقيادة مدربه المخضرم روي هودجسون، بهدفين مقابل هدف، ضمن مباريات الجولة الـ32 بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيلهرست بارك، بقيادة الحكم نيل سوابريك، اليوم السبت، والذي غاب عنه من صفوف كريستال بالاس الثنائي جيمس تومكينز وأليكساندر سورلوث، في الوقت الذي غاب فيه عن صفوف ليفربول المدافع جوزيف جوميز، ونجم خط الوسط الألماني إيمري تشان.

وتقدم لوكا ميليفوجيفيتش لاعب نادي كريستال بالاس في الدقيقة 13 من ضربة جزاء، وأحرز هدف التعادل لفريق ليفربول السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 49، ثم أحرز التقدم لنادي ليفربول النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 84.

ورفع ليفربول رصيده للنقطة 66، ليقتنص المركز الثاني من أنياب مانشستر يونايتد (صاحب الـ65 نقطة)، وخاض الليفر 32 مباراة، فاز 19 وتعادل 9 وخسر 4، وسجل الفريق 75 هدفًا فيما استقبلت شباكه 35 هدفًا.

من جانبه ظل كريستال بالاس في المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة، جمعها من 32 مباراة، فاز 7 وتعادل 9 وخسر 16، وسجل الفريق 31 هدفًا فيما استقبلت شباكه 50 هدفًا.

كانت مباراة الدور الأول التي أقيمت ضمن الجولة الـ2 على ملعب أنفيلد، قد انتهت بهدف نظيف لصالح ليفربول أحرزه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 73، وكان حينها الهولندي فرانك دي بوير مديرًا فنيًا لكريستال بالاس.

وبدأ ليفربول المباراة، بتشكيل مكون من: لوريس كاريوس - ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجيل فان ديك - أدنري روبرتسون - جوردان هندرسون - جيورجينهو فاينالدوم - جيمس ميلنر - محمد صلاح - روبرتو فيرمينو - ساديو ماني.

في المقابل بدأ كريستال بالاس اللقاء، بتشكيل مكون من: واين هينيسي - بيساكا - مارتن كيلي - مامادو ساكو - باتريك فان انهولت - اندروس تاونسيند - جيمس ماكارثر - يوهان كاباي - لوكا ميليفوجيفيتش - كريستيان بنتيكي - ويلفريد زاها.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل هادئ، وشهدت استحواذا من جانب ليفربول لفك دفاعات كريستال بالاس في أول 5 دقائق، ثم بدأ بالاس بفرض أسلوب لعبه من الدقيقة الـ5 إلى الدقيقة الـ10، وأهدر ويلفريد زاها فرصة هدف محقق، واحتسبها الحكم لمسة يد، وشهدت الدقيقة 11 ضياع أول فرصة حقيقية لليفربول عن طريق فيرجيل فان ديك وماني عقب ضربة ركنية نفذها محمد صلاح.

وفي الدقيقة 12 الحكم نيل سوابريك احتسب ركلة جزاء نتيجة عرقلة لوريس كاريوس لويلفريد زاها، وأشهر الحكم أول بطاقة صفراء في وجه الحارس الألماني، وأحرزها بإتقان لوكا ميليفوجيفيتش.

وجاء أول رد فعل من جانب ليفربول عقب استقابلهم الهدف، في الدقيقة 15، حيث حاول روبرتو فيرمينو في محاولة للتعديل، لكن تسديدته لم تكن قوية، وانتهت في يد واين هينيسي حارس كريستال بالاس، وشهدت الدقيقة 28 الظهور والتهديد الأول من محمد صلاح لشباك كريستال بالاس، وسدد الكرة الأولى له، لكنها كانت سهلة في يد واين هينيسي.

وألغى الحكم نيل سوابريك في الدقيقة 29، هدفا لساديو ماني بداعي التسلل عقب تمريرة رأسية من فيرمينيو، وذلك بعد أقل من خمس دقائق من إعطاء ماني بطاقة صفراء بعد التمثيل في منطقة الجزاء.

وشهد اللقاء بعد ذلك سيطرة تامة من ليفربول بعد هدف ميليفوجيفيتش، وسط أداء ضعيف من ثلاثي وسط ليفربول جوردان هندرسون وجيورجينهو فاينالدوم وجيمس ميلنر، في المقابل كان ساديو ماني أبرز لاعبي ليفربول، وفي الدقيقة 38 أشهر الحكم نيل سوابريك البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء وكانت من نصيب كريستيان بنتيكي بعد عرقلة فيرجيل فان ديك في وسط الملعب.

وظهر من جديد محمد صلاح وسدد كرة لكنها كانت في متناول واين هينيسي حارس كريستال بالاس، في الدقيقة 41، وأعقبها أخطر فرص ليفربول في الدقيقة 44، بعد تنفيذ صلاح ضربة ركنية، وجدت رأس ماني الذي سددها بشكل جيد لكن تألق واين هينيسي من جديد.

وقبل إنهاء الحكم نيل سوابريك صافرته بنهاية الشوط الأول، أشهر في الدقيقية 45 البطاقة الصفراء الرابعة في وجه جيمس ماكارثر لاعب وسط كريستال بالاس.

الشوط الثاني

بداية سريعة من جانب ليفربول لتحقيق التعادل، وفي الدقيقة 49 كان له ما أراد، وحقق التعادل عن طريق نجمه السنغالي ساديو ماني عقب تمريرة من جيمس ميلنر.

استمرار الهجوم المكثف من ليفربول لتحقيق الهدف الثاني، حتى الدقيقة 55، وتخلله تسديدة من جانب صلاح علت العارضة، ثم عرضية رائعة من جانب أندري روبرتسون لكنها لم تجد من يسكنها شباك كريستال بالاس.

أضاع كريستيان بنتيكي مهاجم كريستال بالاس، هدفين مؤكدين متتاليين في الدقيقيتن 57، و58، عقب انفرادين لكن تسديدتي بنتيكي كانتا أعلى عارضة لوريس كاريوس، وشهدت الدقيقة 62 تألقا من لوريس كاريوس، عقب تنفيذ باتريك فان انهولت ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 64 أجرى يورجن كلوب تبديلين، الأول خرج ساديو ماني ونزل بدلا منه أليكس أوكسليد تشامبرلين، كما خرج جيورجينهو فاينالدوم ونزل بدلا منه آدام لالانا، آملا في استعادة نشاط خط وسط ميدانه، علاوة على حماية ماني من تلقي بطاقة صفراء ثانية.

وشهدت الدقيقة 69 التبديل الثالث لصالح ليفربول، حيث خرج آدام لالانا الذي لم يكمل 5 دقائق عقب نزوله، ليشارك بدلا منه ديان لوفرين، عقب تعرض لالانا لشد في العضلة الخلفية، لتتحول طريقة اللعب من (4-4-3) إلى (3-4-3)، كما شهدت الدقيقة 73 التبديل الأول من جانب كريستال بالاس، حيث أخرج هودجسون يوهان كاباي، وأشرك بدلا منه روبن لوفتوس تشيك.

وفي الدقيقة 84 أعطى محمد صلاح الإذن لقدمه اليمنى لتعطي التقدم لليفربول وأحرز الهدف الثاني للريدز، عقب تمريرة مميزة من أندري روبرتسون.

أرقام من المباراة:

- أكثر الفرق التي سجل عليها ساديو ماني في البريميرليج:

5 - كريستال بالاس
4 - أرسنال
4 - أستون فيلا
4 - مانشستر سيتي

- خاض يورجن كلوب المباراة رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) كمدرب لليفربول، وحقق خلالها الآتي:

- 100 مباراة
- 54 فوزا
- 28 تعادلا
- 18 هزيمة
- سجل ليفربول 208 أهداف
- استقبل ليفربول 117 هدفًا

- أول مباراة ليورجن كمدرب لليفربول كانت في 17 أكتوبر 2015 (0-0 ضد توتنهام)، وحصل كلوب على جائزة مدرب الشهر في البريميرليج مرة واحدة (سبتمبر 2016).

- محمد صلاح سجل في 21 من 31 مباراة لعبها في البريميرليج هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي (بنظام 38 مباراة في الموسم) المسجل باسم روبن فان بيرسي (2012-13) & كريستيانو رونالدو (2007-08).

- محمد صلاح (29) هدفًا، يعادل رقم ديديه دروجبا كأكثر لاعب إفريقي يسجل أهدافا خلال موسم واحد في تاريخ البريميرليج.

- خسر كريستال بالاس آخر 4 مباريات خاضها على أرضه أمام ليفربول في جميع المسابقات.

- لأول مرة منذ 20 عامًا يحقق ليفربول الفوز ذهابًا وإيابًا على كريستال بالاس في موسم واحد منذ موسم 1997- 1998.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، محمد صلاح يقود ليفربول لوصافة البريميرليج.. ويعادل رقمي دروجبا ورونالدو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري