قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية
قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية

قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية، قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية.

صحيفة اليوم صحيفة اليوم :- قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الحكومة السورية والقوات المتحالفة معها، حققت تقدما الأربعاء، بعد اشتباكات مع مقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية قرب دمشق.

وأضاف المرصد أن قوات الحكومة تقدمت في منطقة حوش الضواهرة على الطرف الشرقي من معقل المعارضة المحاصر. ولم يتسن الحصول على تعليق من الجيش السوري أو مصادر من المعارضة.

وينص الاتفاق الروسي على وقف إطلاق النار يوميا في الغوطة الشرقية لمدة 5 ساعات من التاسعة صباحا حتى الثانية عصرا بالتوقيت المحلي (0700 حتى 1200 بتوقيت غرينتش).

لكن بعد هدوء قصير، انهار الاتفاق وتجدد القصف الثلاثاء، في اليوم الأول من سريان الاتفاق.

الدعم الروسي
من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الأربعاء، إن "مقاتلي المعاضة متحصنون" في الغوطة الشرقية بسوريا، ويمنعون وصول المساعدات وإجلاء الراغبين في الرحيل، رغم إعلان موسكو ممرا إنسانيا".

وأضاف لافروف أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن موسكو ستستمر في دعم الجيش السوري إلى أن يقضي تماما على "خطر الإرهاب",وفق سكاي نيوز.

وتابع: "ندعو أعضاء ما يسمى بالتحالف الأميركي إلى ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الخاضعة لسيطرته، بما في ذلك مخيم الركبان للاجئين وكامل المنطقة المحيطة بالتنف".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قوات الحكومة السورية تتقدم في الغوطة الشرقية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز