قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها
قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها

قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها صحيفة اليوم نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها، قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها.

صحيفة اليوم جى بي سي نيوز :- نفذ النظام السوري حملة قصف عنيفة على المدن والبلدات السورية خارج مناطق نفوذه، في شمال البلاد وجنوبها، موقعا خسائر بشرية ودمارا شديدا في البنية التحتية.
واستهدف النظام السوري فصائل المعارضة في مناطق نفوذها، باشتباكات مسلحة وقصف مدفعي وجوي، طال بشكل أساس المدنيين وأماكن سكنهم.
ريف الشمالي لحماة

ففي الشمال السوري، تعرضت مناطق في قريتي ميدان وغزال في الريف الغربي لحماة، لقصف مدفعي من قوات النظام، ما تسبب بوقوع أضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

في حين قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة أماكن في منطقة قلعة المضيق في الريف الشمالي الغربي لحماة، على الحدود الإدارية مع ريف إدلب.


وقتلت طفلة متأثرة بإصابتها بقصف الخميس، الذي طال مناطق في بلدة كفرزيتا من قوات النظام، بينما استهدف الأخير مناطق في قرية الشريعة في سهل الغاب.

ريف حمص الشمالي

وشهدت أماكن في منطقة الحولة الواقعة في الريف الشمالي لحمص، قصفا من قوات النظام، استهدف أماكن في المنطقة، ما أدى لأضرار في ممتلكات مواطنين، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
في حين استهدفت الفصائل موقعا لقوات النظام في محيط منطقة كيسين في الريف ذاته، مؤكدا المرصد السوري معلومات عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وقصف النظام أيضا مناطق في قريتي سليم والحميرات، بالقرب من اتستراد سلمية- حمص.
ريف إدلب والشمال الحموي

وتعرضت مناطق في ريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من النظام أيضا، لا سيما بلدة الهبيط.
واستهدفت الطائرات الحربية أماكن في منطقة الهبيط ومناطق أخرى في تل عاس، في الريف ذاته.
وقصف كذلك مناطق في بلدة حربنفسه وأماكن في منطقة التلول الحمر وقرية عيدون، بالتزامن مع قصف مدفعي من قوات النظام على مناطق في بلدة كفرزيتا، عقبها تنفيذ الطائرات الحربية غارات استهدفت مناطق في بلدة كفرزيتا.
ولم تسلم أيضا قرية باب الطاقة، في سهل الغاب في الريف الشمالي الغربي لحماة، ما أدى لأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.
درعا

وفي الجنوب السوري، شهدت مناطق في القطاع الشمالي من ريف درعا، قصفاً من قبل قوات النظام، حيث طال القصف مناطق في محيط بلدة جاسم، ما تسبب بأضرار مادية، في حين لم ترد معلومات عن تسبب القصف إلى الآن بسقوط خسائر بشرية، في حين استشهدت طفلة من بلدة تسيل جراء إصابتها بانفجار لغم بها في منطقة الشيخ مسكين بريف درعا.
جنوب دمشق

قتل 17 مدنيا على الأقل الجمعة بينهم سبعة أطفال جراء غارات وقصف مدفعي لقوات النظام على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الذي يسيطر تنظيم الدولة على الجزء الأكبر منه.
 
وتأتي هذه الحصيلة وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي أفاد بأن قوات النظام كثفت من وتيرة قصفها على الأحياء تحت سيطرة التنظيم في جنوب دمشق منذ صباح الجمعة، مرجحا ارتفاع الحصيلة لوجود ضحايا تحت الأنقاض.
وبذلك، ترتفع حصيلة القتلى منذ بدء قوات النظام عملية عسكرية قبل تسعة أيام في جنوب دمشق، إثر رفض التنظيم مفاوضات لإجلاء مقاتليه، إلى 36 مدنيا على الأقل، وفق المرصد.
وتدور معارك عنيفة بين الطرفين الجمعة تترافق مع غارات كثيفة وقصف مدفعي يطال مناطق في مخيم اليرموك وأطراف حي التضامن والحجر الأسود والقدم.

المصدر : عربي 21

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، قصف عنيف للنظام خارج مناطق نفوذه شمال سوريا وجنوبها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز