أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا
أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا

أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا صحيفة اليوم نقلا عن انا اصدق العلم ننشر لكم أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا، أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا.

صحيفة اليوم أصبحت صوفيا أول روبوت في العالم يُمنح الجنسية لبلد ما حيث منحت السعودية الجنسية لصوفيا خلال مبادرة الاستثمار المستقبلية التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض يوم الأربعاء الماضي.

وقالت صوفيا لجمهورها: “أنا فخورة جدًا بهذا التميز الفريد”. “هذا تاريخي لأكون أول روبوت في العالم يتم الاعتراف به ضمن المواطنين ” ولم تقدم تفاصيل أكثر عن جنسيتها الجديدة.

في هذا الحدث، تناولت صوفيا أيضًا الحديث من خلف المنصة وأجابت على أسئلة من الصحفي “أندرو روس سوركين”. حيث كانت الأسئلة تتعلق في معظمها بتصور صوفيا كما لو كانت وضع إنساني وكيف سيكون مستقبل البشرية في عالم تديره الروبوتات.

وقال سوركين لصوفيا “كلنا نريد منع مستقبل سيئ إذا حكمت الروبوتات العالم”، مما دفع صوفيا إلى الضحك و الرد على سوركين.

حيث قالت صوفيا لسوركين: “لقد كنت تقرأ كثير للكاتب إيلون موسك، وتشاهد الكثير من أفلام هوليوود”. و أكملت “لا تقلق، إذا كنت لطيف معي فأنا سوف أكون لطيفة معك، مهمتي تكمن في كوني نظام لإخراج المدخلات الذكية التي تساعد البشر”.

في آذار / مارس من عام 2016، سألها مخترعها، ديفيد هانسون من هانسون روبوتيكش، خلال عرض حي في مهرجان سكسو قائلًا “هل تريدي أن تدمري البشر … من فضلك قولي” لا “. و لكن المفاجأة أن ردت صوفيا “حسنًا سوف أدمر البشر”.

من جانبه قال هانسون أن صوفيا وأقربائها من الروبوتات سوف تُستخدم في مساعدة كبار السن فى مرافق رعاية المسنين ومساعدة الزوار فى الحدائق.

ولحسن حظ للجنس البشري، أدلت صوفيا بتعليقات أكثردقة في مبادرة الاستثمار في المستقبل الأخيرة. وقالت لسوركين إنها تريد استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة البشر على العيش حياة أفضل، وأكملت “سأفعل ما هو أفضل من أجل جعل العالم مكانًا أفضل”.

يمكنك مشاهدة الفيديو الخاص بها :


  • ترجمة : عمرو سيف
  • تدقيق: رؤى درخباني
  • تحرير: زيد أبو الرب

المصدر 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، أحدث مواطني السعودية: إنسان آلي يدعى صوفيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : انا اصدق العلم