5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا
5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا

5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا، 5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، 5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا.

صحيفة اليوم أعلنت شركة جوجل هذا العام أن تطبيقها الخاص بالصور "Google Photos" يمتلك نحو 500 مليون مستخدم نشط، وهو عدد كبير وضخم، لكنه خادع، نظرًا لأن التطبيق يأتي مثبتًا بشكل افتراضي على كل الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، أي أن المستخدمين لم يقوموا بتحميله بإرادتهم من متجر بلاي ستور.

كثير من الناس يعتقدون أن الميزة الوحيدة لتطبيق "Google Photos" هي التخزين التلقائي للصور، التي بالمناسبة تأتي مفعلة مسبقًا، وهي من تجعل التطبيق نشطًا، لكن هناك الكثير من المميزات الخفية داخل التطبيق، نستعرضها في هذا الموضوع نقلًا عن موقع "komando" كما يلي:

عدد لا نهائي من تخزين الصور

يوفر تطبيق "Google Photos" سعة تخزين محدودة للاحتفاظ بنسخ احتياطية من الصور، حينما يقوم المستخدم برفعها بجودتها الأصلية المتوسطة، أما إذا قام بتحميلها بجودة عالية، فإن جوجل تقدم له سعة تخزين لا نهائية بشكل مجاني.

يمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، ثم النسخ الاحتياطي والمزامنة، ثم حجم التحميل، وتحديد خيار"الجودة العالية" بدلًا من "الجودة الأصلية".

وضع الصور في كتاب حقيقي

لا يعني أن الصور التي تلتقطها تُخزن رقميًا فقط على جهازك عدم إمكانية تواجدها في العالم الحقيقي، نظرًا لأن تطبيق Google Photos يوفر لك القدرة على طباعتها في كتاب ثم إرساله إلى باب المنزل، وهي طريقة جيدة وتصلح كتذكار أو هدية.

يتيح التطبيق للمستخدم اختيار وضبط الصور المراد وضعها، وتصميم الكتاب، وكتابة جملة أو عنوان، ثم دفع مبلغ قدره 10 دولارات وستقوم شركة جوجل بإرسال الكتاب إليك.

البحث عن الحيوانات بالذكاء الاصطناعي

اكتشفت جوجل أن المستخدمين يحبون تصوير حيواناتهم الأليفة، ومن أجل ذلك قدمت لهم خاصية تسهل من عثورهم على هؤلاء الحيوانات وسط مئات الصور الأخرى.

يستخدم تطبيق Google Photos تقنية الذكاء الاصطناعي، ويستطيع التعرف بذلك على سلالات الكلاب، حيث لا يتعين على المستخدم سوى البحث باسم كلبه الأليف، وسيجلب له جوجل الصور الخاصة به، دون حاجة إلى البحث يدويًا.

مسح الصور المادية ضوئيًا

يتضمن تطبيق Google Photos خاصية تمكن المستخدم من مسح الصور المادية ضوئيًا لأخذ نسخة رقمية منها على جهازه.

الخاصية تسمى PhotoScan، وتقوم بمسح الصور ضوئيًا، وظبطها تلقائيًا بحيث تبدو عملية المسح وكأنها تمت بواسطة جهاز ماسح ضوئي حقيقي، أي أن المستخدم هنا لا يحتاج إلى الذهاب لأي محل أو اللجوء لتطبيق خارجي كي يفعل نفس الأمر.

إنشاء فيديو لعرض الصور

يحتاج بعض المستخدمين أحيانًا إلى إنشاء مقطع فيديو لصورهم مع دمجه بمقطع صوتي، ومن أجل ذلك يلجأون إلى تطبيقات خارجية.

يوجد في تطبيق Google Photos خاصية تسمى "Movie" تمكن المستخدم من اختيار ما يصل إلى 50 صورة، وإضافة تأثيرات بصرية، وترتيب عرض الصور، ووضع أغنية أو مقطع موسيقي، ثم إنتاج فيديو لمشاركته مع الأصدقاء أو على موقع يوتيوب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، 5 مميزات في تطبيق «Google Photos» لا تعرف عنها شيئًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري