اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية
اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية

اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية صحيفة اليوم نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية، اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية.

صحيفة اليوم أكد علماء الفيروسات أن فعالية اللقاحات ضد الإنفلونزا تتناقص باستمرار، وفيروس الإنفلونزا يصبح أكثر عدوانية.

ونشرت مجلة “PLOS” أن علماء الفيروسات في معهد سكريبس للأبحاث “TSRI” في الولايات الامريكية، توصلوا إلى نتيجة مفادها بأن التغيير في بنية اللقاحات ضد الإنفلونزا يجبر الفيروسات على التغير والتحول.

وعندما أجرى العلماء تجارب على سلالة “H3N2” من فيروس الإنفلونزا، تبين لهم أن اللقاح يؤدي لتغيير في هيكيلية الفيروس نفسه وفي المضادات أيضا.

وخلال هذه التجارب توضح للباحثين أيضا، أن 33% فقط من اللقاحات فعالة ضد فيروس الإنفلونزا “H3N2”.

وأشار العلماء إلى أن بقية اللقاحات لا يمكن أن تؤدي لاستجابة مناعية فعالة للجسم عند تعرضه لعدوى فيروس الإنفلونزا. ولاحظوا أيضا أن موسم 2016-2017 تميز بانتشار ثلاث سلالات مختلفة لهذا الفيروس مرة واحدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، اللقاحات تجعل فيروس الإنفلونزا أكثر عدوانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى