الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3
الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3

الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3 صحيفة اليوم نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3، الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3.

صحيفة اليوم أطلقت الصين قمرين صناعيين من طراز بايدو-3 إلى الفضاء على  متن صاروخ حامل الليلة الماضية لدعم شبكتها العالمية لخدمات الملاحة وتحديد المواقع  المعروفة بإسم “بايدو” وهو الاسم الصيني لمجموعة “الدب الأكبر”.

وأفادت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية أن الصاروخ الحامل كان من طراز “لونج مارش-3بي” وان عملية الاطلاق تمت من مركز شيتشانغ الفضائي في مقاطعة سيتشوان جنوب  غرب البلاد في الساعة 7:45 مساء أمس بتوقيت بكين.

ويعد إطلاق القمرين الصناعيين من هذا الطراز الأول من نوعه من جانب الصين, وبالمقارنة  مع الأقمار الصناعية من الجيل السابق, يمكن للقمر الصناعي من طراز بايدو-3 أن  يرسل إشارات تتوافق بشكل أفضل مع أنظمة الملاحة بالأقمار الصناعية الأخرى, ويعزز من استقرار النظام ويحسن من الخدمات المقدمة من الشبكة, والتى تشمل خدمات البحث والإنقاذ, وفقا للمعايير الدولية.

جدير بالذكر أنه يوجد بالعالم حاليا أربعة نظم ملاحية عبر الأقمار الصناعية وهى (بايدو  الصينى – نظام تحديد المواقع العالمى الأمريكى جى بى اس – قلوناس الروسى – جاليليو  الأوروبى).

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، الصين تطلق قمرين صناعيين من طراز بايدو-3، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى