نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص
نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص

نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص، نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص.

صحيفة اليوم أزالت شركة جوجل من متجر التطبيق «جوجل بلاي» الخاص بنظام التشغيل أندرويد، نسخة مزيفة من تطبيق التراسل الفوري «واتس آب»، قام المستخدمون بتنزيلها أكثر من مليون مرة.

وظهر التطبيق، حسبما ذكر موقع «العربية نت»، الذي حمل اسم Update Whatsapp Messenger، وكأنه طُور من قبل شركة واتس آب نفسها، إذ حمل اسمها الذي يرافق التطبيق الرسمي الخاصة بها WhatsApp Inc.

ووفقاً لمستخدمين على منتدى الويب الشهير «ريديت» فإن التطبيق المزيف من واتس آب احتوى على إعلانات، ثم إنها كان يقوم بتنزيل برمجيات أخرى على أجهزة المستخدمين.

ولجأت الجهة المطورة للتطبيق إلى حيلة تجعل التطبيق يظهر كأنه من واتس آب نفسها، إذ استخدمت نفس الاسم الرسمي لها على المتجر، من خلال استبدال المسافة بين WhatsApp وInc برمز خاص ظهر وكأنه مسافة، وهو اختلاف دقيق يصعب على المستخدم العادي اكتشافه.

يشار إلى أن المستخدمين الذين يتلقون تحديثات تلقائية عن طريق شركة واتس آب لم يتأثروا بالتطبيق المزيف

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، نسخة مزيفة من «واتس آب» تخدع أكثر من مليون شخص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم