خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم
خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم

خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم، خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم.

صحيفة اليوم سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على توقعات سيمون إيفيتس خبير العمليات الفضائية عن شكل البشر والمدن فى المستقبل، إذ يتنبأ أن يصبح العلماء قادرين على التحكم فى التطور البشرى، من خلال إعطاء البشر قدرات عظمى، تجعلهم قادرين على العيش تحت الماء دون مشاكل.

 

وفى حديثه فى مؤتمر لشبونة أوضح إيفيتس أنه يعتقد أن التعديلات الصحيحة للبشر، ستمكننا من رؤية جزء من المجتمع يعيش فى المحيطات فى المستقبل، وتركز أبحاث إيفيتس، الذى يشغل منصب مدير العمليات الفضائية فى بلو أبيس، أكبر منشأة أبحاث للبحار العميقة والفضاء فى العالم، على كيفية تكييف أجسام رواد الفضاء من أجل الرحلات الفضائية، لكنه يعتقد أن هذا البحث يمكن أن يمتد قريبا ليشمل تحسين البشر على الأرض.

 

وفى حديثه فى قمة الويب فى لشبونة هذا الأسبوع، قال إيفيتس: "هل سنرى جانبا من المجتمع ينتقل إلى المحيطات فى المستقبل؟ وإذا استطاعوا الوصول إلى ذلك، فماذا سيفعلون لتحسين أنفسهم؟ وهل يمكننا العمل بطريقة أو بأخرى لمعرفة كيف تحبس الدلافين أنفاسها لفترة طويلة لنصبح قادرين على القيام بذلك أيضا؟ وهل نحن ذاهبون لمحاولة استيعاب تلك الأشياء لينتهى الأمر بالبشر إلى الحصول على تجاويف الصدر الكبيرة بعد الحصول على الخياشيم الداخلية؟".

 

وردا على هذه الاقتراحات تساءل أحد الجمهور إذا ماذا سيصبح هؤلاء الأشخاص الذين سيتم تعديل جيناتهم فى المستقبل.. بشرا ويشبهون البشر العاديين؟ وأجاب إيفيتس قائلا: "أيا كانت التعديلات التى نقوم بها، والتى ستكون عميقة، لكن سيبقى الإنسان، لكنه سيصبح نسخة جديدة 2.0".

 

ولم تعد هذه التصريحات الأغرب على الإطلاق، بل أثار بريان جونسون، مؤسس كيرنيل، وهى شركة ناشئة لتطوير رقائق الدماغ، اهتمام الحضور بعد الكشف عن بعض توقعاته، إذ قال جونسون: "أتوقع خلال 15-20 عاما سيكون لدينا مجموعة قوية بما فيه الكفاية من الأدوات الدماغية، التى يمكنها فعل الكثير من الأشياء مثل مساعدة البشر على الحصول على ذاكرة مثالية، وتمكين البعض الآخر من حذف ذكرياتهم.

 


رقاقة بالعقل

 

وأضاف بريان: "تخيل أن تقول أريد أن أعرف شكل رعاة البقر فى الغرب الأمريكى عام 1800؟ ويتمكن شخص من ابتكار تلك التجربة عقليا لك".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، خبير: البشر سيعيشون تحت الماء فى المستقبل بعد إضافة الخياشيم لهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع