تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية
تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية

تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية صحيفة اليوم نقلا عن وكالة أنباء أونا ننشر لكم تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية، تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية.

صحيفة اليوم أظهرت نتائج دراسة حديثة، قام بها فريق من الباحثين بجامعة ألاباما الأمريكية، أن تناول الموز كل يوم يساعد في منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووفقاً لصحيفة “ذا اندبندنت” البريطانية، فقد أثبتت الدراسة أن تناول الأطعمة عالية البوتاسيوم مثل الموز يمكن أن تقاوم انسداد وتصلب وتضييق الشرايين.

وأثبتت التجارب العملية على الفئران التي كانت تعاني من خطر الإصابة بأمراض القلب أن تناول مستويات منخفضة وطبيعية من البوتاسيوم قد أدي إلى تحسن حالته الشرايين لديهم.

ويعتقد الباحثون، أن تناول البوتاسيوم بمستويات معتدلة له فوائد عديدة، ولكن يحذر العلماء من الإفراط في تناوله حيث يسبب ذلك آلام في المعدة وغثيان.

وصرح الدكتور مايك كنابتون، من مؤسسة القلب البريطانية، أن الدراسة الأخيرة، أظهرت أن عدم تناول ما يكفي من البوتاسيوم يؤدي إلى تصلب الشرايين، ونصح المرضي والأصحاء بتناول كميات جيدة من الموز الغني بالبوتاسيوم من أجل الوقاية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تناول الموز يقى من الإصابة بالنوبات القلبية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالة أنباء أونا