معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين
معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين

معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين صحيفة اليوم نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين، معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين.

صحيفة اليوم كشفت تقارير إخبارية عديدة، عن معلومات سرية من داخل شركة "أبل" الأمريكية تهدد كافة مستخدمي هواتف "آيفون X".

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن لها مصادر خاصة بها كشفت أن "أبل" سمحت لكافة مطوري التطبيقات والبرامج بالاحتفاظ بصور مستخدمي هواتف "آيفون X"، التي يستخدمونها لحفظ قفل الجهاز.

وأشار التقرير السري إلى أن مطوري التطبيقات بات يمكنهم تخزين صور المستخدمين على خوادمهم الخاصة، بالإضافة إلى قراءة حية لنحو 52 حركة دقيقة وفريدة في وجه المستخدم، بدءاً من الفم وحتى جفون وعيون المستخدم.

ووصفت الصحيفة الأمريكية، الأمر بأنه يعد أكبر تهديد لأمن وحماية المستخدمين؛ مما قد يفتح الباب أمام فتح أي برمجيات خبيثة لهواتف المستخدمين وسرقة مختلف بياناتهم الشخصية؛ حتى تلك المتعلقة بحساباتهم البنكية.

وكانت "أبل" قد حاولت -في وقت سابق- طمأنة مستخدمي هواتف "آيفون X" بأن صورهم لن يتم تخزينها إلا فقط في الهواتف، ولن يمتلك أي طرف ثانٍ أو ثالث إمكانية الولوج لها، حتى الشركة الأمريكية نفسها.

وبرغم ذلك، أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن قواعد "أبل" للمطورين تشترط عليهم ألا يبيعوا بيانات وجوه المستخدمين، أو استعمالها للدعاية أو لأغراض سياسية مثلاً.

واختتمت قائلة: "برغم قواعد أبل للمطورين تلك؛ إلا أن سماح أبل لهم بتخزين صور ووجوه المستخدمين، يجعلهم تحت خطر داهم، ويعرض أمنهم وخصوصيتهم لخطر كبير".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، معلومات سرية تهدد كافة مستخدمي "آيفون X".. صورك متاحة للمطورين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية