تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر
تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر

تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر، تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر.

صحيفة اليوم حذرت أبحاث طبية أجريت مؤخرا من أن تدخين المخدرات مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع للمراهقين قد يكون مرتبطًا بمعاناتهم من أعراض اضطراب ثنائي القطب في سنوات لاحقة من حياتهم.

ووفقا للباحثين في جامعة «وارويك» ببريطانيا، فإن تعاطي المراهقين للمخدرات يعد أحد عوامل الخطر لمضاعفة مخاطر الإصابة بالهوس الذي يكون غالبا جزءًا من اضطراب ثنائي القطب.

وفي محاولة لمعرفة العلاقة بين التدخين والمخدرات واضطراب ثنائي القطب، لجأ الباحثون إلى اختبار العلاقة بين تعاطي المخدرات والتدخين وحالات الهوس الخفيف - فترات المزاح والسلوك المفرط والمتحمس مع انخفاض الحاجة إلى النوم- في مرحلة البلوغ المبكر.

وأظهرت النتائج المتوصل إليها أن تعاطي المراهقين لمخدر الحشيش يشكل عامل خطر مستقبلي لفرط الهوس، فضلا عن فترات مزاح متكررة مع سلوك مفرط مع تراجع الحاجة للنوم، مصحوبا بزيادة فرص الإصابة باضطراب ثنائي القطب.

وقال الدكتور «ستيفن مارواها» أستاذ الأمراض النفسية والعصبية في جامعة «وارويك» ببريطانيا، إن تعاطي الحشيش في فترة المراهقة من مرتين إلى ثلاث مرات إسبوعيا مرتبط مباشرة مع الأشخاص الذين يعانون من أعراض الهوس الخفيف في سنوات لاحقة من حياتهم.

وقالت الدراسة إن تعاطي الحشيش أحد الأسباب في مضاعفة معدلات الاعتداء الجنسي على الأطفال، والهوس الخفيف بين الذكور.

وأشارت النتائج إلى أن تعاطي الحشيش المتكرر بين المراهقين من المرجح أن يكون هدفا مناسبا للتدخلات التي قد تخفف من خطر إصابة الشباب بالاضطراب الثنائي القطب.

وأوضح الدكتور مارواها، أن تعاطي الحشيش بين الشباب يعد أمرا شائعا ومرتبطا بالاضطرابات النفسية خاصة اضطراب ثنائي القطب. ومع ذلك، نادرا ما يتم التحقق في الصلة المحتملة بين تعاطي الحشيش وأعراض الاضطراب ثنائي القطب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، تعاطي الحشيش في الصغر قد يؤدي للإصابة بـ«الهوس» في الكبر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم