”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون
”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون

”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون صحيفة اليوم نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم ”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون، ”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، ”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون.

صحيفة اليوم أعلن المطور فليكس كلاوس اكتشافه لثغرة جديدة خطيرة في هواتف آيفون مع أحدث إصدارات نظام تشغيلها iOS 11، والتي تسمح لأي تطبيق حاصل على إذن المستخدم للتعامل بالكاميرا الأمامية والخلفية للهاتف أن يقوم بتصويره دون علمه سواء فيديوهات أو صور ما يخترق خصوصيته بشكل فادح، وفقًا لما نشره موقع ماك رامورز التقني.

ووفقا لموقع إرم، أشار فليكس إلى أن الثغرة تسمح للتطبيقات الحاصلة على حق استخدام كاميرات هاتف المستخدم أن تقوم بتسجيل وتصوير ما تريده في أي وقت دون علم المستخدم، كما أنه من حقها أن تقوم بنشر تلك الصور على الإنترنت.
 
كما تستطيع تلك التطبيقات أن تقوم بتحليل في الوقت الفعلي لتعبيرات وجه المستخدم وتتعرف على مشاعره من خلال ذلك، وبالتالي يتم اختراق خصوصية المستخدم بسهولة جدًا، ما سيقدم لها مجموعة متنوعة من المعلومات عن الحالة النفسية للمستخدم.

كما نصح كلاوس المستخدمين بأن يتوخوا الحذر مع هواتفهم، بحيث يقوموا بشراء غطاء للكاميرا الأمامية، ولا يوافقوا على حصول أي تطبيق على إذن استخدام الكاميرا الخاصة بهواتفهم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، ”فليكس كلاوس” يكتشف تغرة خطيرة في هواتف أيفون، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي