علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس
علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس

علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس صحيفة اليوم نقلا عن المحترف ننشر لكم علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس، علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس.

صحيفة اليوم مع تطور تكنولوجيا الروبوتات بشكل مطرد وكبير في الفترة الأخيرة أصبح من الممكن صناعة روبوتات من جميع الأحجام سواء العملاقة منها أو حتى الدقيقة، لكن فكرة مبتكرة من علماء في جامعة في دولة سنغافورة تقوم على إمكانية تحويل حشرة حقيقية إلى روبوت قد تساعد في إنقاذ حياة الكثيرين من ضحايا الكوارث الطبيعية عبر العالم.

الفكرة الجديدة اشتغل عليها مجموعة من العلماء والباحثين في جامعة نانيانغ التكنولوجية في دولة سنغافورة، وتقوم هذه الفكرة على تحويل حشرة من فئة الخنفساء السوداء إلى روبوت حقيقي يمكن توجيهه والتحكم به من طرف القائمين عليه، وتتم هذه العملية عبر وصل هوائيات الحشرة بشريحة خاصة لهذا الغرض.

ويقول علماء البيوميكانيك المسؤولين عن المشروع أن هذا الروبوت-الحشرة سيمكن من إنقاذ حياة البشر، خصوصا في الكوارث الطبيعية، حيث سيكون له دور كبير في البحث عن الناجيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، علماء ينجحون في تحويل حشرة إلى روبوت قادر على إنقاذ حياة الناس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المحترف