مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات
مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات

مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات صحيفة اليوم نقلا عن الوفد ننشر لكم مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات، مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات.

صحيفة اليوم كتب – جهاد عبدالمنعم:

شارك قطاع المسئولية والخدمات المجتمعية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي عقد في مركز مصر للمعارض الدولية في الفترة من 3 حتى 6 ديسمبر الجاري بعدد من المشروعات التي تخدم الاشخاص ذوي الاعاقة والاشخاص في المناطق الفقيرة والمهمشة والأكثر احتياجاً.

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية للمسئولية والخدمات المجتمعية أن المشاركة في المعرض شملت عدد من المشروعات المتنوعة في مجال التكنولوجيات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة وهي المشروعات الفائزة في المسابقة السنوية (تمكين) للابتكار في مجال تطوير البرمجيات وتطبيقات الهواتف المحمولة لدعم الاشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

وشملت المشروعات المعروضة مشروع إتاحة الخدمات الحكومية بالتعاون مع وزارة الداخلية الذي يمكن الأشخاص ذوي الإعاقات السمعية من الحصول علي الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية بمختلف جهاتها مثل خدمات الاحوال المدنية ومصلحة الجوازات، وغيرها من المشروعات، عن طريق وضع شاشات لعرض كافه الخدمات المتاحة، والخطوات والوثائق اللازمة للحصول عليها من خلال شرح وافى باستخدام أفلام وثائقية مترجمة للغة الاشارة.

كما عرض قطاع المسئولية والخدمات المجتمعية مشروع المركز الوسيط لذوي الاعاقات السمعية وهو أول مركز من نوعه في مصر، وهو عبارة عن مركز اتصال يتيح للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية ارسال الإستغاثات في حالات الطوارئ: مثل طلب الاسعاف، والاطفاء، واستقبال الرد بلغه الاشارة او قيام المركز بإتمام خدمات للأشخاص ذوي الاعاقات السمعية كحجز الكشوف الطبية أو سيارات الأجرة وغيرها من الخدمات.

كما شارك القطاع بمجموعة اخرى من المشروعات التي تساهم في

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

تيسير العملية التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقات المختلفة مثل: مشروع التعليم الالكتروني للأطفال ذوي الاعاقات الادراكية الذي يحول المناهج التعليمية للأطفال ذوي الاعاقات الذهنية الى مناهج تفاعلية تساعد على رفع القدرات الإدراكية لهؤلاء الأطفال بصورة كبيرة، ومشروع التدريب عن بُعد للأشخاص ذوي الاعاقات المختلفة. كما تم عرض ايضا مشروع الرفيق لخدمة ذوي الاعاقات البصرية وهو عبارة عن عصا لتجنب المعوقات أثناء الحركة باستخدام تقنية "الالتراس سونيك" حيث تقوم العصا من خلال السماعة والكاميرا المزودة بها بأخبار ذوي الاعاقة البصرية في حال وجود حاجز أمامه.

كما تم عرض مشروع النضارة الذكية للصم وهو عبارة عن تحويل الموجات الصوتية الي صورة معبرة عن مصدر الصوت باستخدام انترنت الاشياء ويتم عرضها على شاشة النظارات الذكية وشاشات الهواتف المحمولة.

وفي مجال تفعيل أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة كافة افراد المجتمع عرض قطاع المسئولية والخدمات المجتمعية مشروع العلاج عن بُعد بالتعاون مع وزارة الصحة لتطوير الخدمة الصحية وتلقي خدمات طبية افضل للمواطنين بالمناطق الفقيرة والمهمشة، والمناطق الاكثر احتياجا وذلك علي ايدي كبار الاساتذة والاستشاريين بالمستشفيات الكبرى دون تحمل عبء الانتقال من قراهم الي مراكز المحافظات، وذلك عن طريق شبكة ربط بين الوحدات الصحية بالقرى وتلك المستشفيات من خلال اجهزة مخصصة للعلاج تقوم بعدد من المهام مثل: قياس ضغط الدم ونبضات القلب، والكشف علي الامراض الجلدية وغيرها، والتي تمكن الاطباء بالمستشفيات الكبرى من توقيع الكشف على المرضى بالوحدات الصحية دون انتقال أيا منهما للأخر، كما يتيح نظام العلاج عن بُعد التواصل بين الطبيب والمريض أيضا باستخدام تقنية الفيديو كونفرنس.​

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، مشاركة فعالة لقطاع المسئولية والخدمات المجتمعية بوزارة الاتصالات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد