لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق
لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق

لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق صحيفة اليوم نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق، لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق.

صحيفة اليوم في وداع مناسب للكوكب الذي كان موطنها لأكثر من 13 عاماً، التقطت المركبة الفضائية «كاسيني» مجموعة من الصور الرائعة لكوكب «زُحل» قام العلماء بتجميعها في الصورة الموضحة أعلاه.

وتوضح الصورة أقمار كوكب زُحل الأربعة، بروميثيوس، وباندورا، وجانوس، وإبيميثوس، علاوة على حلقات الكوكب الذى يبعد عن الأرض مليار ونصف كيلومتر في المتوسط.

أطلقت «كاسيني» عام 1997، وهي مشروع مشترك بين الوكالة الأوربية للفضاء ESA ووكالة الفضاء الأمريكية NASA بهدف استكشاف كوكب زُحل، والدوران حوله، وقد استطاعت تلك المركبة الفضائية أخذ قياسات دقيقة للغلاف الجوي وتفسير عدد من الظواهر الهامة على سطح زُحل.

في سبتمبر الماضي، وصلت المركبة إلى الغلاف الجوي لـ«زحل» ، واحترقت مثلما يحدث تماما للنيازك التى تخترق الغلاف الجوي لكوكبنا الأخضر.

التقطت مجموعة الصور –عددها 42 صورة- والتى تم تجميعها في الصورة الموضحة من زاوية 138 درجة فوق محور زُحل الأفقي، بينما كانت «كاسيني» على بُعد 1.1 مليون كيلومتر من الكوكب. وتم إصدار نسختها الأولى في 20 نوفمبر الماضي.

لمشاهدة الصورة بدقة أعلى اضغط هنا

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، لقطة من الفضاء.. المركبة الفضائية «كاسيني» تُلقي نظرة وداع قبل الاحتراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم