جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite
جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite

جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite صحيفة اليوم نقلا عن اندوريد ننشر لكم جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite، جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite.

صحيفة اليوم كان تطبيق Hangouts Chat متاحًا في بادئ الأمر لعدد من مشتركي خدمة جوجل السحابية G Suite.

بعد أن طرحت جوجل تطبيقي الدردشة Allo و Duo في عام 2016، كان من الواضح أن منصتها المتكاملة للدردشة Hangouts في طريقها إلى أن تُخصص للشركات أكثر منها لعموم المستخدمين، ومنذئذ بدأت الشركة خطوات فعلية في هذا الاتجاه.

فأعلنت جوجل في شهر آذار/مارس 2017 عن فصل الخدمة إلى تطبيقين موجهين خصيصًا للشركات بهدف مساعدتها على إدارة الاجتماعات عن بُعد، فكان التطبيق الأول Hangouts Meet لتنظيم الاجتماعات، و Hangouts Chat للتواصل بين أفراد الشركة على غرار تطبيقات أخرى، مثل Slack.

وفي البداية كان تطبيق Hangouts Chat متاحًا فقط لعدد من مشتركي خدمتها السحابية G Suite، أما الآن فقد أصبح متاحًا كجزءٍ أساسيٍّ من الخدمة، أنه يمكن لجميع الشركات المشتركة بالخدمة استخدام التطبيق.

ويختص تطبيق Hangouts Chat في تسهيل تواصل وتعاون فرق العمل في الشركات من خلال إتاحة ميزة الرسائل المباشرة والمحادثات الجماعية، إضافة إلى ميزة الغرف الافتراضية لمناقشة المشاريع، بالإضافة إلى المحادثات المترابطة التي تهدف إلى تسهيل تتبع تقدم المهام.

ولأنه جزء من G Suite، فإن تطبيق Hangouts Chat يسهل التكامل مع التطبيقات الأخرى مثل Docs و Sheets و Slides و Drive، فضلًا عن تطبيق Hangouts Meet. ويعتمد التطبيق على الذكاء الاصطناعي لتسريع سير العمل من خلال حجز غرف اجتماعات، والبحث عن الملفات.

يُذكر أن التطبيق يتوفر حاليًا في 28 لغة وهو يدعم إنشاء غرف تضم ما يصل إلى 8,000 عضو. وهو متوفر على أجهزة سطح المكتب العاملة بنظام ويندوز أو ماك أو إس، إضافة إلى هواتف أندرويد وآي أو إس.

ويمتاز Hangouts Chat بدعم 25 بوتًا Bots تترواح بين بوتات الأمور المالية والموارد البشرية إلى إدارة علاقات العملاء وإدارة المشاريع، ومن أبرز البوتات تلك التي تسمح بالتكامل مع خدمات جوجل الأخرى، مثل @Drive و @Meet.

هل تتوقع لشركة جوجل أن تهيمن على سوق قطاع الأعمال بهذه الخدمات؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، جوجل تعلن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لجميع مستخدمي G Suite، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اندوريد