فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8
فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8

فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8 صحيفة اليوم نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8، فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8.

صحيفة اليوم إضافة تعليق

كشف "مارك زوكربيرج" المدير التنفيذى لشركة فيس بوك خلال خطابه الافتتاحى لمؤتمر المطورين السنوى F8 اليوم، عن سماعة واقع افتراضى جديدة تسمى Oculus Go، والتى  تم الإعلان عنها لأول مرة فى شهر أكتوبر الماضى، وهى أول سماعة قائمة بذاتها من شركة Oculus  التابعة لفيس بوك، مما يعنى أنها لا تحتاج إلى الاتصال بهاتف أو كمبيوتر للعمل.

ويمكن اللعب عبر السماعة لمدة ساعتين من خلال شحنة واحدة، وسوف تستغرق حوالى ثلاث ساعات لإعادة شحنها بالكامل، كما يمكن أن تتتبع Go تحركات رأس مرتديها، ولا يمتلك الجهاز القدرة على تعقب مرتديه إذا بدأوا بالتجول أو حتى الجلوس أو الوقوف، مما يعنى أنه يجب عليهم البقاء جالسين لتشغيل الألعاب أو مشاهدة المحتوى.

سماعة Oculus Go
سماعة Oculus Go

 

وتقول شركة Oculus فى بيان صدر تزامنا مع المؤتمر، إن السماعة تعد أسهل طريقة للناس للوصول إلى الواقع الافتراضى، إذ تمتلك أكثر من 1000 لعبة، بالإضافة إلى أفلام وتطبيقات فى متجر VR، وأطلقت الشركة أيضا نماذج جديدة تسمى Oculus Venues و Oculus TV، والتى تتيح للمستخدمين مشاهدة الموسيقى الحية، والأحداث الرياضة والبرامج التلفزيونية من سماعات الرأس الخاصة بهم على تطبيقات مثل Netflix و Hulu.

سوف تأتى سماعة الرأس فى طرازين، واحد مع مساحة تخزين 32 جيجابايت مقابل 199 دولار، والآخر مع 64 جيجابايت مقابل 249 دولار، سيكون كل منهما متاحًا على موقع Oculus الإلكترونى بداية من اليوم فى 23 بلدًا حول العالم.

Oculus Go
Oculus Go

 

ويأتى المؤتمر بعد أسابيع من التدقيق المكثف مع الشركة بعد ظهور "زوكربيرج" أمام الكونجرس الأمريكى لشرح دور فيس بوك فى فضيحة كامبريدج أناليتيكا التى لا تزال تتكشف، وتحدث "زوكربيرج" خلال المؤتمر عن رغبته فى الاستمرار فى البناء والتطوير، بجانب الإصلاحات وزيادة أمان المستخدمين على الموقع.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، فيس بوك تطلق سماعة الواقع الافتراضى Oculus Go رسميا خلال مؤتمر F8، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع