«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام
«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام

«ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام صحيفة اليوم نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام، «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام.

صحيفة اليوم أعلنت وكالة «ناسا»، أن كويكبًا جديدًا يعرف باسم «WC9 2010» سيمر اليوم الأربعاء، بجانب كوكب الأرض في مسافة هي الأقرب منذ 300 عام.

أثار ذلك قلقًا بين بعض العلماء الذين يخشون اصطدامه بكوكب الأرض، حيث أكدت الوكالة، أن الكوكب سيمر على مسافة نحو 126 ميلًا من الأرض، وهي نصف المسافة بين الأرض والقمر، ويتحرك الكويكب في الفضاء بسرعة 29 ميلًا فى الساعة، ويبلغ قطره من 60 إلى 134 مترًا، ويمكن مشاهدته بالعين المجردة أثناء المرور بالأرض من بعض المدن.

وأضافت أنه لم يمر أي جسم بجانب الأرض من تلك المسافة القريبة منذ 300 عام، فيما أوضح العلماء أنه في حالة ضرب كويكب بحجم WC9 الأرض من الممكن أن يتسبب في تشكيل فوهة صغيرة، بالإضافة إلى تكسير النوافذ كما حدث عام 2013، عندما انفجر نيزك في الغلاف الجوي فوق تشيليابينسك، في روسيا، وهذا إذا كان عبارة عن صخر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، «ناسا»: كويكب جديد سيمر بجانب الأرض.. وعلماء يخشون الاصطدام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري