إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد
إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد

إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد، إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد.

صحيفة اليوم يشارك ديوان المحاسبة في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي بدأت أعماله أمس في العاصمة النمساوية «فيينا» ويستمر حتى 10 نوفمبر، وسط إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد.

وأكد معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس منظمة الأنتوساي، الذي يترأس وفد الدولة المشارك في المؤتمر، أن مشاركة ديوان المحاسبة تأتي بصفته السلطة المركزية المختصة بمكافحة الفساد، والمكلف بإدارة ملف اتفاقية مكافحة الفساد على المستوى الوطني والدولي. وقال العميمي إن مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد يعد حدثاً مهماً، يعكس اهتمام الشعوب والمجتمعات، واتفاقها على أن ظاهرة الفساد وباء ضار، يقوّض سيادة القانون، ويعوق قدرة الحكومات على تقديم الخدمات الأساسية لشعوبها، فيعرقل مشاريع التنمية، وينتهك حقوق الإنسان، وتنشط في ظله الجريمة والإرهاب، مما يؤدي إلى تدهور مستوى حياة الإنسان، وجلب عدم الاستقرار، وانعدام الأمن، وتفشي الظلم.

وبيّن رئيس الديوان أن هذا المؤتمر يعتبر أحد أهم التجمعات الدولية للأجهزة المسؤولة عن مكافحة الفساد في العالم، التي تمثل كل الدول ومنظمات التكامل الاقتصادي الإقليمية الموقّعة على الاتفاقية، بصفتها أعضاء في المؤتمر والهيئات والمنظمات الحكومية الدولية، والمنظمات غير الحكومية غير الموقّعة على الاتفاقية التي تشارك بصفة مراقب.

وقال رئيس ديوان المحاسبة إن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن استعراضاً شاملاً لنتائج تنفيذ اتفاقية مكافحة الفساد خلال دورتي الاستعراض الأولى والثانية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، إشادة بمتانة منظومة التشريعات الإماراتية في مكافحة الفساد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان