سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم  صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي
سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي

سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي صحيفة اليوم نقلا عن البيان ننشر لكم سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي، سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة اليوم ونبدء مع الخبر الابرز، سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي.

صحيفة اليوم أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة القانون رقم 9 لسنة 2017 بشأن تنظيـم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي، وعرف القانون الموظف الذي يشمله صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي بأنه الموظف المواطن الذي يعمل في إحدى الجهات الحكومية ويحمل جنسية الدولة، أو الموظف من أبناء المواطنات المؤمن عليه لدى الصندوق.

ونص القانون على أن يكون المقر الرئيس لصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي في مدينة الشارقة ويجوز بقرار من المجلس التنفيذي أن ينشئ مكاتب له في باقي مدن ومناطق الإمارة.

وأشار القانون إلى أهداف صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي هي إيجاد إطار تشريعي يجسد الضمان الاجتماعي ويكفل للمؤمن عليهم الراحة والطمأنينة والعيش الكريم لهم ولأفراد أسرهم، وتوفير دخل منتظم ومستمر للمتقاعدين يساعدهم على سد متطلباتهم الأساسية لتحقيق الاستقرار الاجتماعي للأجيال الحالية والمستقبلية، وتعميق قيم التكافل الاجتماعي والإسهام في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والإسهام في تحقيق الاستقرار الوظيفي وتعزيز علاقة الموظف بجهة عمله، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من الصندوق.

وحدد القانون جملة من اختصاصات الصندوق وهي وضع استراتيجية الضمان الاجتماعي في الإمارة وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة، وإدارة نظم المعاشات والتقاعد بالتنسيق مع الجهات الحكومية وأية جهات أخرى يعهد بإدارة أنظمتها للصندوق، والتطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمؤمن عليهم والجهات الحكومية وأية جهات أخرى يعهد بإدارة أنظمتها للصندوق، والمراجعة الدورية للمعاشات والمنافع المقررة بغرض تحسينها وتحديثها.

ووضع الأسس والمعايير المناسبة لضمان سلامة استثمار أموال الصندوق، وتوظيف أموال الصندوق في استثمارات آمنة والعمل على تنميتها وتطويرها داخل الدولة أو خارجها، ومباشرة كافة التصرفات القانونية التي يقتضيها حسن قيام الصندوق بعمله في حدود ما تسمح به التشريعات السارية، وأية اختصاصات أخرى يكلف بها الصندوق من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة أو المجلس التنفيذي.

وحسب مواد القانون يتولى إدارة الصندوق مجلس إدارة يشكل من رئيس وعدد من الأعضاء يصدر بتعيينهم وتحديد مكافآتهم مرسوم أميري على أن يختار المجلس نائبا لرئيسه من بين أعضائه في أول اجتماع له ليحل محل الرئيس حال غيابه وذلك بالتوافق أو بالاقتراع السري المباشر.

وتكون مدة العضوية في مجلس إدارة الصندوق 4 سنوات تبدأ من تاريخ أول اجتماع له ويجوز تمديدها لمدة أو مدد مماثلة، على أن يستمر المجلس في تصريف أعماله لدى انتهاء مدته إلى أن يتم تشكيل مجلس جديد، ويجوز إعادة تعيين من انتهت مدة عضويتهم.

ويعمل بهذا القانون من تاريخ صدوره وعلى الجهات المعنية تنفيذه كل فيما يخصه، ويلغى أي حكم يتعارض وأحكامه وينشر في الجريدة الرسمية.

موظفون

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي المرسوم الأميري رقم 70 لسنة 2017، ويقضي بأن يخضع الموظفون المواطنون في الجهات الحكومية وشبه الحكومية والهيئات والمؤسسات التابعة لحكومة الشارقة والشركات ومؤسسات القطاع الخاص المملوكة بالكامل لحكومة الشارقة لأحكام التشريعات الصادرة بإنشاء وتنظيم صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي ومعاشات ومكافآت التقاعد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة اليوم . صحيفة اليوم، سلطان القاسمي يصدر قانوناً بتنظيـم صنـدوق الشارقة للضمان الاجتمـاعي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان