التخطي إلى المحتوى
طقس الإمارات: هطول أمطار وانخفاض متوقع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
طقس الإمارات

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية أن بعض أجزاء دولة الإمارات العربية المتحدة ستشهد هطول الأمطار يوم الأحد.



 

وقالت الهيئة في بيان يوم السبت إن البلاد تتعرض لتأثير امتداد للضغط المنخفض من الشرق ، مصحوبًا برياح شرقية رطبة ، مع امتداد ضغط جوي علوي منخفض من الشمال ، مصحوبًا بكتلة هوائية باردة.

وأضافت أنه مع وجود الجبال الشرقية ستتشكل السحب فوق الشرق والشمال وتمتد إلى البحر وبعض المناطق الساحلية والجزر.

يوم الأحد ، ستتشكل بعض السحب باتجاه الشرق وأقصى شمال البلاد ، مع احتمال هطول الأمطار. وسيتعمق الضغط الجوي العلوي المنخفض فوق البلاد يومي الاثنين والثلاثاء ، مما يزيد من كمية السحب فوق بعض المناطق ، خاصة المنطقتين الشرقية والشمالية ، الممتدة إلى البحر وبعض المناطق الساحلية والجزر المصاحبة لهطول الأمطار.

ينحسر تأثير الضغط المنخفض على البلاد ، يوم الأربعاء ، حيث ستنخفض كمية السحب ، مع استمرار ظهور السحب المنخفضة على بعض المناطق والجزر الشرقية والساحلية ، مع احتمال هطول أمطار خفيفة نهارا وصحراء. يصبح الطقس غائما جزئيا في المساء.

وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا فوق البحر مصحوبة بسحب الحمل الحراري. سوف تنخفض درجة الحرارة. يكون البحر قاسيًا في بعض الأحيان خاصةً باتجاه الغرب مع وجود سحب الحمل الحراري في الخليج العربي وبحر عمان.

يتجه الضغط المنخفض يوم الخميس باتجاه الشرق ، بعيدًا عن البلاد ، فيصبح الطقس مستقرًا ومعتدلًا بشكل عام ، وغائمًا جزئيًا إلى معتدل ورطب ليلًا وفي الصباح الباكر التالي ، مع احتمال حدوث ضباب أو ضباب. تشكيل. يكون البحر خفيفاً بشكل عام في الخليج العربي وبحر عمان.

إقرأ أيضاً :