التخطي إلى المحتوى
منظمة الصحة العالمية تدعو جميع الدول إلى إبقاء الحدود مفتوحة
منظمة الصحة العالمية تدعو جميع الدول إلى إبقاء الحدود مفتوحة

أعلنت اليوم مصادر رسمية ان منظمة الصحة العالمية دعت الدول إلى "إبقاء الحدود مفتوحة" بينها في وقت تكثف فرض القيود على السفر إلى الدول الإفريقية مع تفشي المتحورة الجديدة لفيروس كورونا في أنحاء العالم.

واضافت منظمة الصحة العالمية في بيان لها ان "منظمة الصحة العالمية تقف إلى جانب الدول الافريقية وتوجه نداء لإبقاء الحدود مفتوحة"، داعية الدول إلى "تبني مقاربة علمية" تستند إلى "تقييم المخاطر".

واكدت منظمة الصحة العالمية أنه "من الحيوي دعم الدول التي تتعامل بشفافية مع معطياتها لأنها الوسيلة الوحيدة للتأكد من أننا نتلقى المعطيات المهمة في الوقت الملائم".


وكان رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ، دعا مساء الأحد الدول التي فرضت على مواطنيه قيودا على سفرهم بعد رصد متحورة جديدة لفيروس كورونا، إلى رفعها في شكل "فوري وعاجل"، معتبرا أن الاجراء يفتقر إلى "مبرر علمي".

وأعلن في حديث له مع وسائل إعلامية عن "خيبة أمله الكبيرة" حيال إغلاق الحدود "غير المبرر تماما" والذي يبدو بمثابة "تمييز بحق بلادنا" والبلدان المجاورة التي طاولها الإجراء نفسه.

ويشار إلى أن عدة دول ، خصوصا أوروبية، حظرت الرحلات الآتية من إفريقيا الجنوبية. والجمعة، أغلقت الولايات المتحدة والسعودية والامارات حدودها أمام مواطني دول في المنطقة المذكورة.

الجدير بالذكر هنا أن أنغولا تعتبر أول دولة افريقية تقرر حظر الرحلات من جنوب افريقيا واليها بسبب المتحورة الجديدة أوميكرون التي رأت منظمة الصحة العالمية أنها "مقلقة".

إقرأ أيضاً :