التخطي إلى المحتوى
عطلة العيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات : مواقف مجانية للسيارات فى ابوظبي والشارقة ولم يتم الإعلان عن رسوم المرور
عطلة العيد الوطني

أعلنت السلطات الإماراتية أن سكان العاصمة الإماراتية سيستمتعون بمواقف سيارات مجانية طوال عطلة العيد الوطني ، اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 ديسمبر.

أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي يوم الاثنين أن مواقف السيارات ستكون مجانية خلال يوم الشهيد (1 ديسمبر) واليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة (2 ديسمبر).

سيتم استئناف مواقف السيارات المدفوعة في الساعة 7.59 صباحًا يوم السبت 4 ديسمبر 2021.

كما تم تمديد فترة راحة مماثلة لوقوف السيارات إلى ساحة انتظار السيارات في منطقة المصفح الصناعية ، أو M18 ، والتي تقع في ضواحي مدينة أبوظبي.

كما تم إعفاء سائقي السيارات من رسوم المرور خلال العطلات القادمة.

حثت تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الجمهور على الالتزام بلوائح مواقف السكان - من الساعة 9 صباحًا حتى 8 صباحًا خلال عطلة العيد الوطني - وعدم إيقاف سياراتهم في مناطق محظورة أو منع التدفق السلس لحركة المرور خلال العطلات.

تبلغ غرامة وقوف السيارات في أماكن وقوف السيارات المخصصة للمقيمين فقط 200 درهم وسيتم سحب سيارة السائق الضال من قبل سلطات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد إصدار تذكرة المخالفة.

كما أعلن مركز التجارة الدولية أن نظام بوابة درب سيكون مجانيًا خلال عطلات العيد الوطني. سيتم استئناف رسوم المرور العادية بعد أيام العطل الرسمية خلال يوم السبت القادم (4 ديسمبر) ويتم تطبيقها في ساعات الذروة من الساعة 7 صباحًا حتى 9 صباحًا ، ومن 5 مساءً إلى 7 مساءً من السبت إلى الخميس لضمان التدفق السلس لحركة المرور خلال ساعة الذروة.

خدمات الحافلات

ستتبع خدمة الحافلات العامة المواعيد المعتادة لأيام الجمعة والعطلات الرسمية خلال عطلة اليوم الوطني.

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن مواقف عامة مجانية للسيارات في مدينة الشارقة يومي 1 و 2 ديسمبر ، في عطلة اليوم الوطني الخمسين.

وقال مسؤولون كبار ببلدية الشارقة إن الإعلان لم يشمل بعض المناطق.

سيتم إعادة تفعيل الرسوم يوم السبت 4 ديسمبر.

جاء هذا القرار بناءً على طلب العديد من مستخدمي المواقف العامة في مدينة الشارقة وفي إطار حرص البلدية على توفير أكبر عدد ممكن من المواقف الشاغرة في المناطق الحيوية.

قامت البلدية بتركيب لوحات إرشادية في هذه المناطق لإطلاع الجمهور على الإرشادات.

وقال إن البلدية أكدت حرصها على إيجاد وتوفير مواقف عامة للسيارات للمقيمين والزائرين خاصة في المناطق الحيوية والسياحية.

إقرأ أيضاً :