التخطي إلى المحتوى
الكويت تستأنف إصدار جميع فئات تأشيرات الوافدين والأسر
إصدار جميع فئات تأشيرات الوافدين والأسر

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ، يوم السبت الماضي ، استئناف إصدار تأشيرات الدخول والسماح بمقابلة الأسرة وتغطي التأشيرات التجارية جميع أنواع الأعمال بما يتماشى مع اللوائح ذات الصلة.

وقالت الوزارة ، في بيان لها ، إن إدارة شؤون الإقامة في جميع المحافظات ستتلقى طلبات الحصول على التأشيرات ، ويجب على مقدم الطلب حجز موعد للعرض فيه مسبقًا على موقع وزارة الداخلية.

سيتم إصدار تأشيرات تابعة أو تأشيرات سياحية للأطفال دون سن 16 عامًا وفقًا للشروط التي تحددها الدائرة. يجب على المقيمين المتقدمين للحصول على تأشيرات تابعة أن يحصلوا على راتب شهري لا يقل عن 500 دينار كويتي.

وأعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة ، استئناف إصدار جميع أنواع التأشيرات للأجانب ، بما في ذلك تأشيرات الإعالة ، والتجارية ، والسياحية ، والعمل.

وأصرت السلطات على أنه سيتم إصدار التأشيرات فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بلقاحات معتمدة من الكويت - Pfizer-BioNTech و Oxford-AstraZeneca و Moderna و Johnson & Johnson.

يجب على الأشخاص الذين تلقوا أنواعًا أخرى من اللقاحات الحصول على جرعة ثالثة من أحد اللقاحات الأربعة المعتمدة وتقديم الشهادة إلى المسؤولين للحصول على تأشيرة.

وقالت إدارة شؤون الإقامة بوزارة الداخلية في تعميمها إن التأشيرات التابعة ستصدر فقط لأزواج المتقدمين وستصدر الدائرة تأشيرات تابعة أو تأشيرات سياحية لأبناء الكويتيات المتزوجات من أجانب.