التخطي إلى المحتوى
مراجعة سلم الرواتب لموظفي القطاع العام بالكويت
مراجعة سلم الرواتب لموظفي القطاع العام بالكويت

 قدم النائب محمد الحويلة عرضا لفتح منافذ لبيع الخضار المنتجة محليا وخاصة في المناطق الجديدة. واقترح زيادة الدعم لأصحاب المزارع الكويتيين وتخفيض الرسوم عليهم. بما في ذلك الماء والكهرباء وتجديد تصريح العمل وغيرها.

قدم النائب هشام الصالح مقترحاً للهيئة العامة للطرق والمواصلات (PART) وبلدية الكويت لوضع خطة لتطوير محطات الحافلات لصالح الركاب ، وتجميل الطرق ، وضمان السلامة العامة والأمان. الأمان. وأوصى بالسماح للقطاع الخاص بالمشاركة في المشروع مقابل تخصيص الجزء الأمامي من مواقف الباصات للشركات الخاصة لطرح إعلانات تجارية.

وقدم النائب عبد الله الطريجي اقتراحا للحكومة بمراجعة سلم رواتب موظفي القطاع العام. ودعا إلى تطبيق جدول الرواتب الإستراتيجي البديل ، والدفع لتوظيف المواطنين حديثي التخرج ، وتعليق توظيف الوافدين في المؤسسات العامة باستثناء ذوي الاختصاصات النادرة ، وفي حال عدم تأهيل أي من المواطنين المتقدمين للوظيفة. واقترح تحديد الحد الأقصى لراتب كبار المسؤولين بـ 5000 دينار كويتي. وشدد على أن رواتب أصحاب الوظائف الأدنى يجب ألا تتأثر بهذه الخطوة.

كما كشف مقرر لجنة شئون الشباب والرياضة البرلمانية النائب مبارك العرو عن اجتماع اللجنة يوم الاحد مع ممثلين عن الهيئة العامة للشباب والرياضة والهيئة العامة للقوى العاملة ووزارة الداخلية. وقال انهما ناقشا مشروع القانون المقدم من رئيس اللجنة النائب عبدالله الطريجي بشأن الاحتراف الرياضي. وأضاف أن مشروع القانون يهدف إلى إيجاد حلول لمشاكل الأندية والاتحادات الرياضية فيما يتعلق بإصدار تأشيرات الدخول وتصاريح الإقامة للرياضيين المحترفين الأجانب والطاقم الرياضي بما في ذلك المدربين والأطباء والمعالجين الطبيعيين.

إقرأ أيضاً :