التخطي إلى المحتوى
القضاء المصري يصدر القرار في دعوى منع محمد رمضان من التمثيل
القضاء المصري يصدر القرار في دعوى منع محمد رمضان من التمثيل

أفادت اليوم مصادر قضائية أنه بعد دعوى قضائية تطالب بمنع الفنان المصري محمد رمضان من مزاولة مهنة التمثيل، تنفس الفنان المصري محمد رمضان الصعداء أخيرا، بعد قرار من محكمة القضاء الإداري في مصر.

وأوضحت ألمصادر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جمهورية مصر العربية ، قضت بعدم قبول دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم بشطب الفنان محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل، وعدم منحه أي تصاريح لمزاولتها.

وأضافت المصادر أنه جاء في الدعوى المقامة من محامي ضد نقيب الممثلين أشرف زكي والممثل محمد رمضان: "انتشرت مقاطع فيديو لبعض الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يقلدونه، فأعمال محمد رمضان الفنية، افتقدت لأبسط المعايير المهنية والفنية لتقديمها مثالا مشوها وسيئا للشباب المصري".


وتضمنت الدعوى أن : " أعماله تمثل انحدارا فنيا وأخلاقيا، وهو ما يمثل انحدار الفن المصري، الذي طالما وقف سندا للدولة المصرية مدافعا عن مبادئها، أما ما يقدمه البعض من أعمال فنية، فإنها ترسخ لخلق جيل مشوه أخلاقيا".

ليطالب المحامي ، بإصدار حكم مستعجل بشطب محمد رمضان من جداول نقابة المهن التمثيلية نهائيا، ومنعه من مزاولة مهنة التمثيل وعدم منحه أي تصاريح لمزاولته.

ورفض القضاء المصري قبول هذه الدعوى، مما يتيح له الاستمرار بالتمثيل في الأعمال الفنية.

ويشار إلى أن الهجمات تتوالى على رمضان من قبل الجهات الفنية، حيث كان نقيب الموسيقيين في مصر، هاني شاكر، قد أعلن قبل أيام، إحالة الفنان محمد رمضان للتحقيق وحظر حفلاته في البلاد.


وصرح شاكر خلال صالون ثقافي بقصر السينما إنه "بناء على التقارير المقدمة من لجنة العمل والمكلفة بالرصد، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار والتزامه، تبين مخالفته له من خلال تنظيم إحدى الحفلات".

الجدير بالذكر أنه أكد بأن : "موقف النقابة من رمضان مختلف، حيث إنه عضو بنقابة المهن التمثيلية، وأشرف زكي هو من بيده المنع والمنح حيال ذلك الجواب، وعندما يريد الحصول على تصاريح، ترسل نقابة المهن التمثيلية إلى نقابة المهن الموسيقية خطابا بالطلب".

إقرأ أيضاً :