التخطي إلى المحتوى
المرور توضح حقيقة مضاعفة الغرامة عند التأخر في سداد المخالفات
المرور توضح حقيقة مضاعفة الغرامة عند التأخر في سداد المخالفات

أفادت اليوم مصادر رسمية أن الإدارة العامة للمرور أوضحت مدى إمكانية مضاعفة المخالفات المرورية عند التأخر في سدادها، وأشارت الإدارة العامة للمرور إلى آليتي الاستعلام والاعتراض عليها.


وكان قد أعلن المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتدوينات القصيرة أن تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ.

الجدير بالذكر أن ذلك الرد جاء على استفسار أحد المستفيدين على الحساب الرسمي للمرور :« هل يتم مضاعفة المخالفات بعد مرور شهرين من عدم التسديد؟».

الاستعلام عن المخالفات

وحول ما يتعلق بالإستعلام عن المخالفات، أوضح المرور السعودي أن الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر أبشر يكون من خلال التسجيل على موقع وزارة الداخلية، ثم اختيار خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ثم ستظهر شاشة عليها اختيار أبشر.

وتابع المرور السعودي: اضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، وستظهر شاشة أخرى تحتوي على بعض البيانات المطلوب إدخالها، وهي تاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية والرقم المرئي، وستظهر المخالفات.

الاعتراض على المخالفات

وأضافت الإدارة العامة للمرور السعودية أن طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية تتمثل في الدخول لحساب المستخدم في أبشر أولًا، ثم اختيار «خدماتي»، ثم «المرور»، وبعدها اختيار «الاعتراض على المخالفات المرورية».

وجاء بحسب أفاد به الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور ، فإنه يمكن الاعتراض خلال ثلاثين يومًا من تاريخ تسجيل المخالفة، ويمكن الاعتراض على تلك المخالفات المرورية المسجلة من قبل نظام ساهر فقط.