التخطي إلى المحتوى
١٥ دولة فرضت حظرًا وقيودًا على السفر
١٥ دولة فرضت حظرًا وقيودًا على السفر

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين ، إن متغير فيروس كورونا أوميكرون يشكل خطرا كبيرا من زيادة العدوى العالمية.

وأثارت الأنباء عن البديل قلقًا وعمليات بيع مكثفة الأسبوع الماضي في الأسواق المالية ، حيث فرضت الدول قيودًا جديدة خوفًا من أنها قد تقاوم التطعيمات وتؤدي إلى إعادة الانفتاح الاقتصادي الناشئ بعد جائحة عالمي استمر عامين.

وفرضت قائمة طويلة من الدول بالفعل قيودًا على السفر ، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وبريطانيا والسعودية والكويت وهولندا.

فيما يلي قائمة بالقيود المفروضة على السفر التي فرضتها عدة دول في محاولة لإبطاء انتشار الفيروس.

الإمارات العربية المتحدة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، الجمعة ، تعليق دخول المسافرين من سبع دول في جنوب إفريقيا اعتبارًا من يوم الاثنين: جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق نظرًا لانتشار نوع أوميكرون من Covid-19.

ويشمل هذا التعليق دخول المسافرين الذين كانوا في هذه الدول خلال فترة 14 يومًا قبل مجيئهم إلى الإمارات. ومع ذلك ، يُسمح للرحلات الجوية بنقل الركاب من الإمارات إلى هذه البلدان.

كما تسمح دولة الإمارات بنقل الفئات المستبعدة والتي تشمل الوفود الرسمية ومواطني الدولة والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الدولة وهذه الدول وحاملي التأشيرة الذهبية.

المملكة العربية السعودية

أوقفت وزارة الداخلية السعودية الرحلات الجوية من سبع دول يوم الجمعة وسط مخاوف تتعلق بصيغة Covid-19 الجديدة. وهذه الدول هي جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق. يُمنع الأجانب من الدول السبع المذكورة أعلاه من دخول المملكة العربية السعودية ، باستثناء أولئك الذين أمضوا فترة لا تقل عن 14 يومًا في دولة أخرى.

البحرين

كانت البحرين من بين أوائل الدول التي علقت دخول المسافرين من ست دول أفريقية بعد تحديد سلالة Omicron من Covid-19 في جنوب إفريقيا.

أعادت شؤون الطيران المدني البحريني تنشيط دول القائمة الحمراء في البلاد ، تماشياً مع التوجيهات الصادرة عن اللجنة التنفيذية الحكومية استجابة للتوصيات الصادرة عن فرقة العمل الطبية الوطنية لمكافحة كوفيد -19.

الكويت

أوقفت الكويت الرحلات الجوية المباشرة من تسع دول أفريقية استجابة لمتغير Omicron الجديد لـ Covid-19 اعتبارًا من يوم الأحد.

حظرت البلاد دخول غير الكويتيين من تسع دول ، بما في ذلك جنوب إفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وإسواتيني وزامبيا وليسوتو وملاوي. يجب على المواطنين الكويتيين العائدين من هذه الدول الخضوع للحجر الصحي المؤسسي لمدة سبعة أيام.

سلطنة عمان

انضمت عُمان إلى دول أخرى لتعليق الرحلات الجوية ودخول المسافرين من سبع دول ، بما في ذلك جنوب إفريقيا ، بسبب مخاوف بشأن متغير Covid-19 الجديد.

إقرأ أيضاً :