التخطي إلى المحتوى
وفاة 10 جرحى في هجوم بطائرة مسيرة على مطار الملك عبد الله والكويت تعرب عن استيائها
مطار الملك عبد الله

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، بقيادة السعودية ، إن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت مطار الملك عبد الله في مدينة جازان جنوب السعودية ، الجمعة ، مما أدى إلى إصابة 10 أشخاص. الهجوم بالطائرات المسيرة نفذته مليشيات الحوثي الإرهابية ، المتحدث باسم التحالف العميد.

وكشف أن الجرحى العشرة هم ستة مسافرين مدنيين وعاملين في مطار سعودي الجنسية وثلاثة عمال من بنغلادش وعامل سوداني. كما دمر الهجوم بعض واجهات المطار.

وأوضح المتحدث أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل ارتكاب مثل هذه الهجمات غير الأخلاقية على أرواح المدنيين وممتلكاتهم ، مشيرا إلى أن هذه الممارسات السيئة ترقى إلى مستوى جرائم الحرب بموجب القانون الدولي الإنساني. وجدد عزم التحالف على مواصلة تحييد التهديدات الإرهابية باستخدام حقه في الدفاع عن النفس. أدانت الخارجية الكويتية ، اليوم الجمعة ، واستنكرت بأقوى العبارات محاولات مليشيا الحوثي الإصرار على تعريض أمن السعودية للخطر بشنها هجوم بطائرات مسيرة على مطار أبها الدولي السعودي ، إضافة إلى هجوم آخر بطائرة مسيرة وصواريخ باليستية على مدينة خميس مشيط. .

وقالت الوزارة في بيان إن استمرار هذه الممارسات العدائية والتصعيد الذي يستهدف المدنيين والمناطق المدنية وأمن المملكة واستقرارها الإقليمي يعد خرقا صارخا للقانون الدولي وقواعد القانون الدولي الإنساني ، لذا فإن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك الفوري والحاسم. لردع هذه التهديدات وتقديم الجناة للمحاسبة.

وجددت الوزارة دعم الكويت الكامل للمملكة العربية السعودية وكافة الإجراءات التي تتخذها حفاظا على أمنها واستقرارها وسيادتها. أدانت مصر ، اليوم السبت ، بأشد العبارات ، الهجمات "الإرهابية الجبانة" التي تشنها مليشيات الحوثي اليمنية على الأراضي السعودية ، معتبرة أن أمن واستقرار البلدين "مترابطان بشكل وثيق". وقالت وزارة الخارجية المصرية ، في بيان ، إن مصر تدعم بشكل قاطع كل التحركات التي تتخذها السعودية لوقف هذه الهجمات "الإرهابية الحقيرة" ، وآخرها استهداف مطار الملك عبد الله بطائرتين بدون طيار يوم الجمعة ، مما أدى إلى سقوط ضحايا.

إقرأ أيضاً :