التخطي إلى المحتوى
الكويت.. العودة الكاملة إلى المدرسة في الفصل الدراسي الثاني
العودة الكاملة إلى المدرسة في الفصل الدراسي الثاني

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور علي اليعقوب ، أن الاستعدادات تجري على قدم وساق للعودة الكاملة إلى المدرسة خلال الفصل الدراسي الثاني ، مبينا أن هناك تواصل وتنسيق مستمر مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

وقال اليعقوب قال انه اذا وافقت الجهات الطبية على العودة فان الوزارة وكافة قطاعاتها ومجالاتها التعليمية تعمل في هذا الاتجاه لتحقيق "ما نطمح اليه جميعا وهو العودة الكاملة". طلابنا إلى مدارسهم ”، لافتاً إلى أن وزارة الصحة شريك أساسي لنا في اتخاذ القرار ، وهناك فرق طبية تقوم بجولات تفتيشية على المدارس ، ومؤشرات تلك الزيارات جيدة. واضاف ان السلطات تتابع الوضع بدقة وفي جميع الاحوال لا قدر الله اذا تفاقم الوضع فلدينا اكثر من خيار بديل لمواصلة التعليم في المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني.

وتطرق اليعقوب إلى مشاركة الطلبة الكويتيين في الاختبارات ، حيث ينظم المركز الوطني لتطوير التعليم بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم اختبار ميزة خلال شهر ديسمبر وهو اختبار إلكتروني يهدف إلى تقييم المستوى. من مخرجات النظام التعليمي للبنين والبنات في الصفين الخامس والتاسع في اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم ، ناهيك عن قياس قوة تحصيل المتعلمين من خلال اختبار الأداء ، مع ملاحظة أن هذا الاختبار هو مقدمة للمشاركة في الاختبار الوطني الذي سيعقد في أبريل من العام المقبل.

في غضون ذلك ، استأنفت أندية الأطفال التابعة لإدارة الطفولة والأمومة ، التي أنشأتها وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية في وقت سابق ، عملها مؤخرًا ، حسب صحيفة القبس اليومية. وأكدت الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية هناء الهاجري ، خلال حفل افتتاح نادي الشهيد عبد الوهاب عبد الرزاق في القادسية ، أن جميع أندية الأطفال فتحت أبوابها بعد إغلاق دام عامين. وأضاف الهاجري أن الجهود المبذولة منذ أكثر من عامين ساهمت بشكل كبير في الوصول إلى مرحلة آمنة بعد أن ضرب جائحة كورونا البلاد. وأشارت إلى أن تعليق أنشطة الأطفال لأكثر من عامين كان له أثر سلبي على الأطفال ؛ خاصة في الجوانب النفسية والاجتماعية والسلوكية بسبب إغلاق المدارس ودور الحضانة والمرافق لفترة طويلة

إقرأ أيضاً :