التخطي إلى المحتوى
عطلة العيد الوطني لدولة الإمارات : طقس ممطر وغائم في هذه الأجزاء من الدولة
عطلة العيد الوطني الخمسين

جاهز لعطلة نهاية الأسبوع الطويلة؟ احتفظ بالمظلات الخاصة بك في متناول يدك إذا كنت في هذه الأجزاء من الإمارات العربية المتحدة حيث شارك المركز الوطني للأرصاد الجوية توقعات الطقس خلال فترة عطلة العيد الوطني الخمسين من 30 نوفمبر إلى 3 ديسمبر 2021.

وسجلت سماء ملبدة بالغيوم وهطول أمطار خفيفة ، الثلاثاء ، في أجزاء من دبي والشارقة وأم القيوين وشهد الثلاثاء ايضا رياحا خفيفة الى معتدلة السرعة خاصة مع تكوين سحب الحمل الحراري.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة ، سيواصل NCM إرسال رحلات البذر السحابي لتعزيز هطول الأمطار في المنطقة ، مع التركيز على تكوين السحب الحملية.


الطقس في اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع الطويلة يوم الأربعاء ، وهو اليوم الوطني ، ستنخفض كمية السحب.

احتمالية هطول أمطار خفيفة خلال النهار على بعض المناطق الشرقية وجزر الساحل الشرقي والشمالي.

الطقس في اليوم الوطني الخمسين
ومن المتوقع أن يستقر الطقس يوم الخميس. يُتوقع ارتفاع مستويات الرطوبة بحلول المساء مع احتمال تكون ضباب أو ضباب في صباح اليوم التالي. ستكون السماء ملبدة بالغيوم جزئيا لتصبح صافية.

وسيستمر الطقس الرطب مع احتمال تساقط ضباب يوم الجمعة. طقس ملبد بالغيوم جزئياً باتجاه الشمال ، مصحوباً على الأرجح بأمطار خفيفة.

ويتوقع أن تهب رياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة غدا الجمعة وتصبح تدريجيا غربية وشمالية غربية.

بحار هائج في بعض الأحيان
إذا كنت تخطط لرحلة شاطئية ، فاحذر من الأمواج العاتية في بعض الأحيان ، خاصة يوم الثلاثاء ، عندما يكون الجو غائمًا فوق البحار.

ومن المتوقع خلال الفترة المتبقية من الأسبوع ، أمواج خفيفة إلى معتدلة بشكل عام في الخليج العربي وبحر عمان.

انخفاض في درجات الحرارة
ستكون درجة الحرارة القصوى المتوقعة خلال هذه الفترة من 26 إلى 29 درجة مئوية في المناطق الساحلية مثل دبي والشارقة والجزر.

ستشهد المناطق الداخلية درجات حرارة عالية تتراوح من 28 إلى 31 درجة مئوية ، وستكون المناطق الجبلية من 16 إلى 22 درجة مئوية.

ستكون درجة الحرارة الدنيا المتوقعة خلال هذه الفترة من 26 إلى 2918 إلى 25 درجة مئوية في المناطق الساحلية مثل دبي والشارقة والجزر.

ستشهد المناطق الداخلية درجات حرارة منخفضة تتراوح من 13 إلى 18 درجة مئوية ، وستكون المناطق الجبلية من 10 إلى 16 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً :