التخطي إلى المحتوى
إكسبو 2020 دبي يعلن عن دخول مجاني لليوم الوطني لدولة الإمارات
إكسبو 2020

يمكن لزوار إكسبو 2020 دبي الدخول في العرض الضخم مجانًا بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وكان المعرض العالمي يطرح عددًا كبيرًا من التصاريح والعروض الخاصة منذ انطلاقه في الأول من أكتوبر من هذا العام.

ومع ذلك ، في الإعلان الأخير ، سيتمكن المقيمون والزوار من تجربة إكسبو مجانًا في 2 ديسمبر يمكن للأشخاص استخدام تذاكرهم الحالية أو الحضور في اليوم للحصول على دخول مجاني ، بشرط اتباع إجراءات Covid-19.

يُطلب من الزائرين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر تقديم دليل على أي تطعيم أو اختبار PCR سلبي تم إجراؤه خلال الـ 72 ساعة الماضية.

تم إعداد قائمة من الأحداث العالمية والتجارب الإماراتية الغامرة لمدة أربعة أيام للاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

من 1 إلى 4 ديسمبر ، ستشمل الاحتفالات احتفالات عالمية المستوى ، وعروضًا موسيقية استثنائية ، ومحادثات هادفة بين الثقافات ، وعروضًا مدمجة ثقافيًا ومعارض جذابة.

في 2 ديسمبر ، من الساعة 10:15 صباحًا فصاعدًا ، سيُقام احتفال اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الوصل بلازا. ستقام مراسم رفع العلم ، وخطب ونشيد وطني تؤديه جوقة الأطفال.

وسيختتم الحفل بأداء العزي للوسمي. كما يشارك في هذا الحدث خيول من شرطة دبي ووزارة الداخلية الإماراتية في مسيرة في "موكب ألوان العالم" بين 1245 و 1315.

في أداء العزي ، الذي يقام في الساعة 1300 ، هناك شاعر عربي يقود جوقة "تستجيب" لدعوته. بعد فترة وجيزة ، سيتبع ذلك عرض جوي يتحدى الجاذبية من قبل شرطة دبي ، إلى جانب عرض موسيقي مدته 30 دقيقة للمغنية الإماراتية فاطمة زهرة العين ، وعرض flypast لفريق الفرسان في القوات الجوية الإماراتية.

الزوار مدعوون أيضًا إلى مرحلة اليوبيل في إكسبو ومدرج الألفية في دبي لمشاهدة البث المباشر لحفل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة من حتا ، اعتبارًا من 1730 فصاعدًا.

سيستضيف مسرح دبي ميلينيوم المدرج رحلة خيط ، وهو عرض حي للحرفية الإماراتية التي تغوص في قلب الثقافة الإماراتية ، يليها عرض للألعاب النارية في عام 2000.

وستقام الحفلة الموسيقية للمغنية الإماراتية عايدة المنهالي على مسرح اليوبيل ابتداء من عام 2030. ويشمل العرض أيضا الشلات - شعر بدون آلات موسيقية.

أهم ما يميز الوصل بلازا هو العرض المسرحي الغامر بعنوان رحلة الخمسين. يقام العرض في الفترة من 1 إلى 4 ديسمبر ، ويتميز بمزيج من الأداء البشري والمسرحيات. سيشارك في هذا العرض أكثر من 200 فنان بما في ذلك من الدول المشاركة.

إقرأ أيضاً :