التخطي إلى المحتوى
انخفاض اسعار التذاكر بالكويت
انخفاض اسعار التذاكر بالكويت

استحوذت أسعار تذاكر العودة إلى الكويت أخيرًا على صدمة ظهور متغير فيروس كورونا الأفريقي حيث بدأت الأسعار في الانخفاض إلى مستوى 200 دينار كويتي نتيجة تطمينات الحكومة بأنها لا تنوي إغلاق المطار أو الحدود.

ونقلاً عن مصادر في قطاع السفر والسياحة. وقالت مصادر للصحيفة إن أسعار التذاكر بدأت في الانخفاض بالنسبة للمسافرين في الأيام القليلة المقبلة ، لكن هذه الأسعار تظل مرتفعة نسبيًا مقارنة بالأسعار قبل الإعلان عن ظهور البديل "أوميكرون".

كشفت مصادر عن أسعار تذاكر السفر للقادمين من القاهرة ، مصر كالتالي حسب يوم السفر: 181 دينارًا كويتيًا ليوم الثلاثاء ، و 158 دينارًا كويتيًا ليوم الأربعاء ، و 116 دينارًا كويتيًا ليوم الخميس ، و 107 دينارًا كويتيًا ليوم الجمعة ، و 97 دينارًا كويتيًا ليوم السبت - بنسبة انخفاض تقارب 50 بالمئة في خمسة أيام. .

ظلت الحركة في مطار الكويت الدولي على حالها على الرغم من أنباء ظهور متغير جديد لـ COVID-19 "Omicron". تستمر حركة المرور الصادرة والواردة. يبدو أن سعر التذاكر قد صمد أمام صدمة ظهور البديل الأفريقي.


وتتوقع مصادر استمرار الأسعار في التراجع خلال الفترة المقبلة حتى تعود إلى المستوى الطبيعي وفق قانون العرض والطلب. في غضون ذلك ، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد مكاتب السياحة والسفر محمد المطيري إن ظهور أي نوع جديد من الفيروس لا ينبغي أن يقابل بالإغلاق ؛ كما حدث في الماضي ، خاصة وأن جميع الدول بما فيها الكويت اكتسبت بالفعل خبرة واسعة في التعامل مع الأزمة لمدة عامين.

إقرأ أيضاً :