التخطي إلى المحتوى
الصحة تتحدث عن قضايا هامة وإجراءات احترازية جديدة
الصحة تتحدث عن قضايا هامة وإجراءات احترازية جديدة

أفادت مصادر رسمية ان متحدث «الصحة» محمد العبدالعالي، أعلن في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة إن الحالة الصحية في توكلنا مهمة للجميع ، واضاف أن «المخالطين والمصابين والخاضعين للحجر والعزل عليهم واجب وطني وأخلاقي»، مطالبًا إياهم بأن يستشعروا مسؤوليتهم.


وأوضح أن «من يظهر لديه أنه «مخالط أو حجر منزلي أو مؤسسي، يجب عليه أن يلتزم بالإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية».

ولفت إلى أن إضافة إجراءات احترازية أخرى تعتمد على مدى التزام المجتمع بالوقاية.

وقام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة بتوجيه رسائل عاجلة للمواطنين والمقيمين، بعد تسجيل المملكة أول حالة إصابة بـ«أوميكرون».

وأكد متحدث «الصحة» محمد العبدالعالي، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم، إن هناك خطوات محكمة دائمة لمتابعة الوضع الوبائي أولاً بأول في المملكة.

واضاف : يجب أن نحمي أنفسنا من المتحور باستكمال التحصين بجرعتين أو بالجرعة التنشيطية وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وغسل اليدين وتعقيمها بانتظام، وعلى المسافرين اتباع اشتراطات السفر.

وأكد متحدث «الصحة»: ثقتنا بالله كبيرة.. ولدينا ثقة عالية بالكوادر الصحية والمساندة في المستشفيات والمنشآت الصحية أو في القطاعات المختلفة المساعدة في مواجهة الجائحة.

وأكد أن العالم كله يشعر بالقلق في ظل استمرار جائحة كورونا وظهور المتحورات الجديدة.

وأشار إلى أن «من يظهر لديه أنه «مخالط أو حجر منزلي أو مؤسسي، يجب عليه أن يلتزم بالإجراءات الاحترازية والإرشادات الصحية».

وأعلن متحدث «الصحة» محمد العبدالعالي، في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم، أن «المخالطين والمصابين والخاضعين للحجر والعزل عليهم واجب وطني وأخلاقي»، مطالبًا إياهم بأن يستشعروا مسؤوليتهم.

وأخيرا قام متحدث «الصحة» بتوجيه رسالة لكل من يبث الشائعات المضللة، قائلا: يجب أن تكفّو عن الإضرار بالآخرين، وأفراد المجتمع هم الحصن لكل الإشاعات، وعلى الجميع أخذ المعلومة من مصدرها الرسمي.

إقرأ أيضاً :