التخطي إلى المحتوى
بعد تسجيل أول إصابة بالمتحور .. متحدث الصحة يحسم الجدل بشأن العودة للحجر الصحي
بعد تسجيل أول إصابة بالمتحور .. متحدث الصحة يحسم الجدل بشأن العودة للحجر الصحي

أفادت اليوم مصادر مطلعة أنه بعد ظهور المتحور «أوميكرون» أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، عن توقعاته حول إمكانية العودة للحجر الصحي.


وأضافت مصادرنا اليوم ان متحدث الصحة، أعلن في تصريحات له ، إنه لا يتوقع العودة للحجر الصحي، ولفت إلى أنه في المراحل السابقة كانت هناك تخوفات كبيرة، إلا أن الأمر في الوقت الحالي لم يعد كذلك؛ نظرًا لوجود لقاحات متواجدة حاليًا، فضلا عن وجود وعي مجتمعي.

وأوضح أن هناك أكثر من 22 مليونًا تلقوا جرعتي لقاح كورونا، مشيراً إلى أن جزءًا منهم تلقوا الجرعة التعزيزية، ما يعني أن هناك مستوى لدى المجتمع من المناعة.

واكد متحدث الصحة، أن اللقاحات أحد العوامل للوقاية من المتحورات والتي تكتمل بالإجراءات الاحترازية، نظرًا لأن هناك جزءًا من المجتمع غير محصن، أو لم يستكملوا جرعتي اللقاح.

مؤكداً على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن أماكن الازدحام.


وفيما يتعلق بإمكانية دخول المملكة موجات كبيرة، قال متحدث الصحة، إن المملكة تجاوزت موجات مرت بها العالم، وتستطيع تجاوز موجات أخرى، شريطة تلقي اللقاح واتباع الإجراءات الاحترازية.

وفيما يتعلق بموعد انتهاء الجائحة، صرح العبدالعالي، إن منظمة الصحة أعلنتها وهي التي ترفعها، مؤكدًا أن العوامل التي تجعل الأخيرة ترفعها هو انخفاض الانتشار وفرص انتشار العدوى على مستوى العالم كله.

إقرأ أيضاً :