التخطي إلى المحتوى
بعد ظهور «أوميكرون» في المملكة..«الصحة» تتحدث عن قرار منع السفر
بعد ظهور «أوميكرون» في المملكة..«الصحة» تتحدث عن قرار منع السفر

أعلنت اليوم مصادر طبية أن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد عبد العالي ، أكد أن قرار منع السفر محل تقدير وله إجراءات وتقييمات.


وأضافت المصادر اليوم ان المتحدث أعلن خلال استضافته ببرنامج "الراصد"، على قناة "الإخبارية"، أن من يخطط للسفر يجب أن يراعي الاحتياطات والظروف والمعطيات والاشتراطات ويتأكد من كامل الإجراءات من الشركة الجوية التي ستقوم بالرحلة واشتراطات الوجهة التي سيسافر إليها.

وأشار د. العبدالعالي إلى أن هيئة الصحة "وقاية" تقوم بتقييم الدولة وتوجه نصائح للمسافرين ويجب على الجميع قبل السفر الاطلاع عليها.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد العبدالعالي، في وقت سابق، إن متحور (أوميكرون) حديث الظهور، ونراقب مستجداته عن كثب.

وأوضح أنه يجب علينا جميعاً أن نحمي أنفسنا وأحبابنا ومجتمعنا، بتقيدنا بالإجراءات الاحترازاية، وتلقي اللقاحات وفق التوصيات، والحذر من الشائعات.

وأفاد متحدث الصحة، في تصريحات لقناة «الإخبارية»، إنه لا يتوقع العودة للحجر الصحي، مشيرًا إلى أنه في المراحل السابقة كانت هناك تخوفات كبيرة، إلا أن الأمر في الوقت الحالي لم يعد كذلك؛ نظرًا لوجود لقاحات متواجدة حاليًا، فضلا عن وجود وعي مجتمعي.

ولفت إلى أن هناك أكثر من 22 مليونًا تلقوا جرعتي لقاح كورونا، مؤكدًا أن جزءًا منهم تلقوا الجرعة التعزيزية، ما يعني أن هناك مستوى لدى المجتمع من المناعة.

وأكد متحدث الصحة، على أن اللقاحات أحد العوامل للوقاية من المتحورات والتي تكتمل بالإجراءات الاحترازية، نظرًا لأن هناك جزءًا من المجتمع غير محصن، أو لم يستكملوا جرعتي اللقاح ، مشيراً إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية، والابتعاد عن أماكن الازدحام

إقرأ أيضاً :