التخطي إلى المحتوى
الكويت : لم يتم التخطيط لأي حظر تجول حتى الآن ولا يوجد أوميكرون في الكويت
الكويت : لم يتم التخطيط لأي حظر تجول حتى الآن ولا يوجد أوميكرون في الكويت

بالتزامن مع زيادة مستوى الاستعداد الصحي على أساس الخبرة المتراكمة في مواجهة جائحة كوفيد -19 ، تتجه الكويت نحو إغلاق البوابة الأولى لمنع تسلل متغير أوميكرون بعد وصوله إلى الدول المجاورة ، من خلال فرض قيود على منحه من التأشيرات السياحية ، خاصة للقادمين من بعض البلدان التي تم اكتشاف هذا البديل فيها.

وبحسب مصدر وزاري رفيع ، لا توجد حاليًا خطة لفرض حظر - كليًا أو جزئيًا - في البلاد. وشدد مدير منطقة الأحمدي الصحية الدكتور أحمد الشطي على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالمتطلبات الصحية والإجراءات الوقائية والتدقيق في المداخل البرية والجوية والبحرية. وأكد في الوقت نفسه أن الوضع مطمئن وأن الأرقام تنقل رسالة أمان وطمأنينة.

ودعا رئيس مركز الاتصال الحكومي والمتحدث الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم المواطنين والمقيمين في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اجتماع لجنة الطوارئ الوزارية لفيروس كورونا المستجد والالتزام بالمتطلبات الصحية ذات الصلة. . وأضاف أن لجنة فيروس كورونا ستواصل اجتماعاتها لمتابعة وإعادة تقييم الوضع بعد ورود تقارير عن اكتشاف متغير أوميكرون في المنطقة والعالم.

وأوضح المزرم أن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أطلع اللجنة عند بدء الاجتماع على وضع فيروس كورونا في الكويت. وأكد د. باسل للجنة أن الوضع مستقر بفضل الجهود التي تبذلها وزارة الصحة وكافة الوزارات والهيئات الحكومية لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء وتوصياته لمواجهة انتشار فيروس كورونا. وأشار المزرم إلى أن اللجنة اطلعت أيضا على تقارير الجهات الحكومية الأخرى حول وجهات نظرها في الوضع وتقييم مدى التزام الجمهور بالإجراءات الصحية.

إقرأ أيضاً :