التخطي إلى المحتوى
طقس اليوم .. رياح مثيرة للأتربة وغبار على 4 مناطق
طقس اليوم .. رياح مثيرة للأتربة وغبار على 4 مناطق

أفادت اليوم مصادر رسمية ان المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقع في تقريره اليوم الأحد نشاطًا في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق تبوك، حائل، الجوف، الحدود الشمالية وتمتد إلى الأجزاء الشمالية من المدينة المنورة. وتكون السماء غائمة جزئياً على أجزاء من شمال وغرب وجنوب غرب المملكة.

واضافت المصادر أن مركز الأرصاد، قال إن حركة الرياح السطحية تكون جنوبية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-45 كم/ساعة وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-45 كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30كم/ساعة على الجزء الأوسط، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف المتر على الجزءين الشمالي والجنوبي ويصل إلى متر على الجزء الاوسط وحالة البحر من متوسط الموج إلى مائج على الجزءين الشمالي والجنوبي وخفيف الموج على الجزء الأوسط.

وأشار المركز أن حالة الخليج العربي، الرياح السطحية تكون شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر وحالة البحر خفيف الموج.

الجدير بالذكر أن الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، قد اعلن إننا نعيش مقدمات الشتاء، أما الشتاء الفعلي فيدخل يوم الثلاثاء المقبل (بدخول أول نجوم المربعانية)، متوقعًا حالة ممطرة

وكان قد توقع المتحدث الرسمي للمركز الوطني للأرصاد حسين القحطاني، انخفاض درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

واضاف القحطاني ، إن هناك فرصة لهطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك الأحد ويوم الاثنين.


إقرأ أيضاً :