التخطي إلى المحتوى
الإمارات.. المدارس والكليات تعمل لمدة أربعة أيام ونصف في الأسبوع
الإمارات.. المدارس والكليات تعمل لمدة أربعة أيام ونصف في الأسبوع

تم الترحيب بالإعلان عن أسبوع عمل مدته أربعة أيام ونصف في المدارس ، مع بدء عطلة نهاية الأسبوع لمدة يومين ونصف يوم الجمعة ، على نطاق واسع في الإمارات العربية المتحدة. تحدثت جلف نيوز إلى إدارات المدارس والكليات لمعرفة ما يفكرون فيه حول التطوير الجديد. بينما اعتبرت عطلة نهاية الأسبوع الجديدة متوافقة مع المعايير العالمية ، قال بعض المديرين إنهم كانوا يفكرون بالفعل في كيفية إجراء التعديلات اللازمة بالنظر إلى تمديد عطلة نهاية الأسبوع لمدة نصف يوم.

وقالت إلماري فينتر ، رئيس العمليات في Gems Education التي تدير أكثر من عشرين مدرسة عبر مناهج مختلفة: "لاحظت Gems Education الأخبار المهمة حول تغييرات أسبوع العمل في الإمارات العربية المتحدة".

إلماري فينتر
قال فنتر: "سنلتزم بشكل كامل بتوجيهات قيادة الأمة في جميع مدارسنا".

التوافق العالمي
قال جاستن ألين ماكولي ، مدير مدرسة أمريكا الشمالية الدولية ، مزهر ، دبي: "إنها خطوة رائعة لأن عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد هي قرار توافق عالمي وسيمنح طلابنا الفرصة للتوافق مع المدارس الأمريكية الأخرى والحصول على الحوار مع المدارس الشقيقة الأخرى في أمريكا.

جاستن ألين ماكولي
"نصف يوم يوم الجمعة هو تعديل سيتم تنفيذه بسلاسة. إذا تعلمنا أي شيء عن الوباء في العامين الماضيين ، فهذه هي قيمة المرونة في تعليمنا في جميع الأوقات. يجب أن يتم التعلم تحت الجميع الظروف وتكون متكيفة ".

وقالت ناهد أفشان ، رئيس قسم القبول في BITS Pilani Dubai Campus ، "إن إعلان أسبوع العمل الجديد لمدة أربعة أيام ونصف هو خطوة رائعة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز أعمال عالمي ، وزيادة القدرة التنافسية مع مواءمة الدولة مع الأسواق الدولية ".

ناهد أفشان
"تعتبر الإمارات العربية المتحدة حقًا نموذجًا للعالم لتعزيز التوازن بين العمل والحياة وتعزيز الرفاهية الاجتماعية والتي بدورها ستنعكس على الأداء العام والإنتاجية للقوى العاملة."

إقرأ أيضاً :