التخطي إلى المحتوى
الكويت تكشف عن نظام جديد لرخص القيادة للوافدين
رخص القيادة للوافدين

ذكرت وسائل إعلام محلية أن الكويت ستبدأ في "تصفية" رخص القيادة الصادرة للوافدين الذين يشكلون الأغلبية في البلاد ، من خلال مراجعة بيانات حامليها وإلغاء تلك الخاصة بالرخص غير المؤهلين.

تهدف المراجعة إلى ضمان استيفاء حاملي رخص القيادة الأجانب للمتطلبات من حيث المؤهلات والأجور.

ذكرت صحيفة الجريدة ، نقلاً عن مصدر أمني ، أنه على سبيل المثال ، هناك محاسبون أجانب حصلوا في وقت سابق على رخص قيادة بحجة وجود شيك راتب قدره 600 دينار كويتي شهريًا وحمل شهادة جامعية ، لكنهم انتقلوا لاحقًا إلى وظيفة أخرى شهريًا. راتب 400 د.ك. وقال المصدر "في هذه الحالة ستسحب رخصة القيادة".

من بين حاملي الأهلية الآخرين المهاجرين الذين حصلوا على رخصة القيادة للعمل كسائقين ، لكنهم انتقلوا لاحقًا إلى وظيفة مختلفة لا تفي بمتطلبات الأهلية ، وفقًا للمصدر.

وأضاف المصدر: "لن يتم تجديد رخص القيادة ما لم تفي بالمتطلبات وإذا لم تستوفها ، فسيتم إبطالها".


في تطبيق النظام الجديد ، ستنسق وزارة الداخلية مع الهيئة العامة للقوى العاملة التي تحتفظ ببيانات المغتربين ويمكنها تقديم معلومات عن الأجانب الذين انتقلوا إلى وظائف جديدة وبالتالي لم يعودوا مؤهلين للاحتفاظ برخص القيادة الخاصة بهم.

وقال المصدر دون إعطاء أرقام محددة ، إن فئة كبيرة من الوافدين ألغيت رخص القيادة الخاصة بهم في الأشهر الأخيرة عندما تقدموا بطلب لتجديدها لنفس الأسباب.

وقال المصدر "وزارة الداخلية ستمنح مهلة كافية لتطبيق الإجراءات الجديدة لتجنب الازدحام في إدارات المرور".

يشكل الأجانب ما يقرب من 3.4 مليون من إجمالي سكان الكويت البالغ 4.6 مليون نسمة.

إقرأ أيضاً :