التخطي إلى المحتوى
شروط التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر «جدارة»
شروط التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر «جدارة»

نقلت الينا اليوم مصادر إعلامية ان مع إعلان وزارة المالية السعودية عن توافر وظائف إدارية وقانونية ومالية وهندسية جديدة تبلغ حوالي 71 وظيفة جديدة، يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن شروط ومواعيد التقديم على وظائف وزارة المالية السعودية عبر جدارة، والتي تكون في مدينة الرياض.

واضافت أن وزارة المالية دعت الخريجات الحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة من أجل شغل الوظائف التي تم الإعلان عنها، والمشمولة بسلم رواتب الموظفين العام، على أن تكون عن طريق التعاقد وفقاً للائحة التنفيذية للموارد البشرية.. فكيف يمكن التقديم عليها وما شروط هذه الوظائف؟.

شروط التقديم على وظائف وزارة المالية

أكدت المالية السعودية أنه يمكن للراغبات في التقدم إلى هذه الوظائف الاطلاع عليها ومعرفة كافة التفاصيل والتقديم عبر منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة)، على أن يبدأ التقديم اعتباراً من الساعة الواحدة صباح يوم الأحد الموافق 12 ديسمبر 2021، ويستمر حتى الساعة الواحدة مساء يوم 16 ديسمبر 2021.

طريقة التقديم على وظائف المالية

أولاً: على لراغبات في التقديم على الوظائف الجديدة بوزارة الدخول إلى منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة) ومعرفة الوظائف المختلفة، ثم تسجيل البيانات، ثم التأكد من صحتها، لأنه في حالة وجود أي اختلاف في البيانات لا يمكن التقديم إليها، كما يمكن تقديم اعتراض إلكتروني عبر المنصة أيضاً لو كان هناك اختلاف ليدرس المختصون في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية البيانات ويتم مراجعتها بشكل كامل.
ثانياً: التأكد من صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية، وتحديد الرغبة في الدخول للإعلان عبر المربع المخصص لذلك في الطلب، ثم يتم بعد ذلك الاختيار بين الوظائف المعلنة وحفظ الطلب، مع العلم أنه في حالة إذا كان الطلب غير مطابق للشروط والفئات المستهدفة فسيتم استبعاده.

شروط وظائف وزارة المالية السعودية

لأعلنت مصادر رسمية ان وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية حددت عدداً من الشروط التي يجب توافرها لدى الراغبات في التقديم على الوظائف عبر (جدارة)، أبرزها الآتي:

التقديم للخريجات من درجتي البكالوريوس والماجستير وفقاً لما هو موضح في دليل تصنيف الوظائف.
المرشحات إلى الوظائف في المرتبتين (السادسة، الثامنة) يخضعن لاختبار القدرة المعرفية الخاص بالخدمة المدنية.
يجب اجتياز المقابلة الشخصية لكل المتقدمات في جميع الوظائف، حيث إن الأعلى نقاطاً سيحصلن على الوظائف.
لا بد أن تكون البيانات صحيحة لأنه خلال إجراء المقابلات الشخصية يتم مراجعتها مرة أخرى وفي حالة الاختلاف سيتم استبعاد المرشح.
يجب توافر قرارة معادلة من وزارة التعليم للحالات على الدرجات العلمية من خارج المملكة.
تُعطى الأولوية للمرشحات من التخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية.
الترشيح النهائي يتم بعد الانتهاء من مراجعة البيانات واجتياز المقابلات الشخصية.

كيفية التقديم للوظائف

يشار إلى ان منظومة التوظيف الإلكتروني (جدارة) وفرت التعليمات والإرشادات التي يمكن من خلالها معرفة كافة التفاصيل في الوظائف الجديدة لوزارة المالية السعودية، مع العلم أنه يرجى تجنب الخطأ خلال التقديم ومتابعة الطلب إلكترونياً عبر المنظومة.
الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تعلن وزارة المالية أسماء المرشحات عبر موقعها على شبكة الإنترنت؛ لذا لا بد من ضرورة متابعة الأسماء التي ستتم دعوتها عبر بوابتها الإلكترونية.

إقرأ أيضاً :