التخطي إلى المحتوى
1500 دولار منحة الإصابة بكورونا في الصين
1500 دولار منحة الإصابة بكورونا في الصين

أعلنت اليوم مصادر إعلامية ان مجلس مدينة هاربين في شمال الصين قرر تخصيص منحة قدرها نحو 1500 دولار لكل من يتلقى نتيجة إيجابية لفحص فيروس «كوفيد-19» من السكان، لكن المبلغ يُدفع فقط لمن حضر لمركز الفحص من تلقاء نفسه دون استدعائه عن طريق نظام التتبع الصحي.

وأضافت المصادر اليوم ، أنه يأتي الحافز المالي ضمن جهود مجلس المدينة لتشجيع السكان على الإسراع لإجراء اختبار فحص عدوى الفيروس المعدي فور ظهور الأعراض، وفقاً لصحيفة Beijing News التابعة لحكومة الدولة ، وبحسب موقع Insider فقد ناشد مجلس المدينة السكان بضرورة متابعة الإحاطات الإعلامية المتعلقة بمواقع انتشار فيروس «كوفيد-19».

وتداولت الصحف والمواقع بيان نشرته السلطات الصحية في المدينة «إذا ظهرت عليك أعراض مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق والتعب أو فقدان الرائحة والتذوق وآلام العضلات والإسهال، فلا تحاول الاكتفاء بعلاج نفسك في المنزل».

وجاء في نص البيان «ارتدِ قناعاً وتوجه إلى أقرب عيادة، وأخبرنا عن الأماكن التي ذهبت إليها والأشخاص الذين التقيتهم».

وأوضح البيان انه «كل من توجه من تلقاء نفسه إلى مركز طبي لمقابلة طبيب وشرح أعراضه، وثبتت إصابته بفيروس كورونا، سيحصل على مكافأة قدرها 10 آلاف يوان».

الجدير هنا بالذكر أنه يبدو أن المدينة موعودة بصرف أموال هائلة على المنح والمكافآت مقابل كل فحص، فإن الواقع ينفي ذلك، إذ لم تسجل المدينة سوى أقل من 10 حالات إيجابية طوال الأسبوع الماضي، كما أن أغلب الحالات جرى اكتشافها عبر نظام التتبع الصحي.

إقرأ أيضاً :