التخطي إلى المحتوى
تعطيل الدراسة في 3 محافظات مصرية بسبب سوء الطقس..
تعطيل الدراسة في 3 محافظات مصرية بسبب سوء الطقس..

أفادت مصادرنا اليوم ان 3 محافظات مصرية أعلنت عن تعطيل الدراسة في المدارس، اليوم ، بسبب الأحوال الجوية المتقلبة والطقس السيء الذي تشهده مصر بداية من أمس .

وكانت محافظة مطروح الواقعة على ساحل البحر المتوسط، قد أعلنت إنه تم تعليق الدراسة بمدارس المحافظة اليوم ، لسوء الأحوال الجوية، ونشاط الرياح والأتربة، مع تأجيل امتحان اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، إلى يوم الأحد المقبل 12 ديسمبر .

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الواقعة على ساحل البحر المتوسط أيضا، عن تعطيل الدراسة اليوم بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بنطاق المحافظة وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

وأضافت المصادر ان محافظة كفرالشيخ قررت أيضا تعطيل الدراسة، اليوم ، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية المصرية قد حذرت من حالة الطقس التي تتعرض لها مصر خلال الأيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بالقاهرة الكبرى والمحافظات، وذلك من الخميس حتى الأحد المقبل.

وكانت الأرصاد المصرية قد أعلنت أن القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ستشهد نشاطا في حركة الرياح الجنوبية الغربية، تعمل على إثارة الرمال والأتربة، وتصل العاصفة على المناطق المكشوفة؛ ما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية بها.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد طالبت المواطنين، باتخاذ التدابير الممكنة، وغلق النوافذ جيدا، وحذرت مرضى الصدر والجيوب الأنفية من الخروج في مثل هذه الأجواء، ودعت السائقين إلى القيادة بحذر على الطرق السريعة لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

إقرأ أيضاً :