التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن ميزانية 955 مليار ريال لعام 2022
السعودية تعلن ميزانية 955 مليار ريال لعام 2022

أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن السعودية أقرت ، الأحد ، ميزانيتها الوطنية لعام 2022 التي تتوقع أن تصل الإيرادات إلى 1.045 تريليون ريال ، وإجمالي إنفاق 955 مليار ريال.

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان يوم الأحد إن المملكة العربية السعودية ستستغل أسواق الدين العام المقبل بشكل أساسي لإعادة تمويل الديون المستحقة السداد. وقال للصحفيين "سنواصل الاستفادة من السوق: بشكل أساسي لإعادة تمويل ما يستحق العام المقبل."

تتوقع المملكة نموًا اقتصاديًا بنسبة 7.4 في المائة في عام 2022 ، وفقًا لوثيقة الميزانية الخاصة بها ، وهو انتعاش سريع لهذا العام عندما أوقف جائحة كوفيد -19 النمو.

وقالت وثيقة الميزانية إنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 2.9 في المائة في عام 2021.

وقال محمد الجدعان "إن الأمر يتعلق بالكثير من الجهود التي بذلتها الحكومة لتمكين القطاع الخاص". "الثقة تعود ، ومستوى الاستهلاك يعود إلى مستويات تتجاوز بكثير حتى عام 2019."

وأكد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ، في بيان له ، أن رحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة تواصل تحقيق الإنجازات والأهداف. توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. كانت الميزانية تأكيدًا للنتائج التي تحققت من الإصلاحات الاقتصادية والمالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاستدامة المالية نحو مجتمع نابض بالحياة واقتصاد مزدهر وأمة طموحة.

وقال إن الحكومة ملتزمة في موازنة 2022 بالإنفاق المخطط على المدى المتوسط ​​الذي أعلن عنه سابقا العام الماضي ، وتتوقع تحقيق فوائض في الميزانية للعام المالي 2022 ، من خلال استكمال العمل على تطوير عملية التخطيط المالي ورفع الإنفاق. بالإضافة إلى تطوير مصادر متنوعة ومزيد من الاستقرار للإيرادات الحكومية ، مما يدعم أهداف برنامج الاستدامة المالية الذي يسعى إلى استكمال المسيرة نحو تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاستدامة على المديين المتوسط ​​والبعيد.

إقرأ أيضاً :