التخطي إلى المحتوى
الأميرال بوبوف: الغواصة "كورسك" غرقت بعد اصطدامها بغواصة تابعة للناتو
الأميرال بوبوف: الغواصة "كورسك" غرقت بعد اصطدامها بغواصة تابعة للناتو

أفادت اليوم مصادر إخبارية ان الأميرال فياتشسلاف بوبوف، قال إن الغواصة النووية الروسية "كورسك" غرقت في عام 2000 عقب اصطدامها بغواصة تابعة للناتو في بحر بارنتس.

واكد الأميرال بوبوف، الذي كان يشغل في تلك الفترة منصب قائد الأسطول الشمالي الروسي، على أن اسم الغواصة "المذنبة" معروف "باحتمالية 90٪".

وذكرت المصادر أن الأميرال أعاد إلى الأذهان، أن "كورسك" غرقت خلال مشاركتها في مناورات في 12 أغسطس 2000 في بحر بارنتس على بعد 175 كيلومترا من سيفيرومورسك على عمق 108 أمتار.

وقال الأميرال أنه وفقا للرواية الرسمية، نتيجة انفجار طوربيد على متنها وتفجير الذخيرة لاحقا، ونجم عن الحادث مقتل جميع أفراد طاقم الغواصة وكان عددهم يبلغ 118.

الجدير بالذكر وبحسب تصريحات بوبوف: " أن الغواصة، التي اصطدمت بغواصتنا كانت تراقبها عن بعد، وعلى ما يبدو لم تتمكن من ضمان معايير الأمان في ظروف البحر وجميع الظروف الأخرى في ذلك الوقت، واقتربت أكثر من اللازم من غواصتنا، معللاً أن مناورة كورسك أدت إلى فقدان الاتصال، وأضاف :أنا أعرف اسمها باحتمال 90٪ ، ولكن من أجل تسميتها علنا، يجب أن يكون لدينا دليل دامغ لتقديمه، لا يمكنني تقديم هذه المعلومات".