التخطي إلى المحتوى
ثلاثة أيام عطلة نهاية الأسبوع للحضانات في الشارقة
ثلاثة أيام عطلة نهاية الأسبوع للحضانات في الشارقة

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن دور الحضانة الحكومية في الشارقة ستتحول إلى نظام العمل لمدة أربعة أيام وعطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من 1 يناير 2022.

تشمل عطلة نهاية الأسبوع في حضانات حكومة الشارقة أيام الجمعة والسبت والأحد. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، لضمان الاستقرار الأسري في الشارقة.

وبحسب مجلس الشارقة للتعليم ، فإن أسبوع العمل في الحضانات سيبدأ من الاثنين إلى الخميس من الساعة 6.45 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً.

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي ، غيّر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة نظام العمل الأسبوعي في جميع الجهات الحكومية في الإمارة ، ليصبح أربعة أيام عمل من الاثنين إلى الخميس ، وتصبح عطلة نهاية الأسبوع الجمعة والسبت والأحد.

ويشمل التغيير ساعات العمل الرسمية للجهات الحكومية من الساعة 7.30 صباحًا إلى 3.30 عصرًا ، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديد اعتبارًا من 1 يناير 2022.


في يوم الثلاثاء 7 ديسمبر ، أُعلن أن العاملين في القطاع العام سيتبنون أسبوع عمل مدته أربعة أيام ونصف اليوم اعتبارًا من 1 يناير 2022. وسيعمل موظفو الحكومة من الاثنين إلى الخميس بنصف يوم يوم الجمعة ، مما يجعل السبت و الأحد عطلة نهاية الأسبوع الجديدة.

يمنح الجدول الزمني الجديد لموظفي الحكومة الفيدرالية ثماني ساعات عمل في اليوم ، حيث سيعملون من 7.30 صباحًا إلى 3.30 مساءً. وسيعملون أيضًا لمدة أربع ساعات ونصف يوم الجمعة ، من الساعة 7.30 صباحًا حتى الظهر.

إقرأ أيضاً :