التخطي إلى المحتوى
الطوارئ والأزمات تعلق دخول بعض القادمين وتشدد قيود السفر على عدد من الدول
الطوارئ والأزمات تعلق دخول بعض القادمين وتشدد قيود السفر على عدد من الدول

أكدت اليوم مصادر رسمية ان الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية والهيئة العامة للطيران المدني، أعلنت عن تعليق دخول المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو على جميع الرحلات الجوية للناقلات الوطنية والأجنبية وكذلك ركاب الترانزيت القادمين منها، اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، الساعة 08:00 صباحاًً.

وأوضحت المصادر في التفاصيل أن ذلك التعليق يشمل دخول المسافرين الذين تواجدوا في جمهورية الكونغو خلال فترة 14 يوماً قبل القدوم إلى الإمارات مع استمرار تسيير الرحلات، إذ سيسمح بنقل الركاب من الإمارات إلى هذه الدول.
وأعلنت انه سيسمح بنقل الفئات المستثناة من الكونغو إلى الامارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتي تشمل رعايا الإمارات وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المساعدة الذين على كفالتهم، كذلك البعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات والكونغو والوفود الرسمية وأصحاب الإقامة الذهبية.
وأضافت أنه سيتم إلزام الفئات المستثناه بالإجراءات الوقائية التي تشمل فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة وفحص سريع "Rapid-PCR" في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة كلما أمكن بالإضافة إلى فحص مخبري PCR في المطار عند القدوم.
وأوضحت انه يتطلب على مواطني الدولة وأقاربهم من الدرجة الأولى والعمالة المنزلية المساعدة والذين على كفالتهم، والبعثات الدبلوماسية وأصحاب الإقامات الذهبية الإلتزام بحجر مدته 10 أيام وإجراء فحص في اليوم التاسع من دخول الدولة.
واشارت الهيئة العامة للطيران المدني إلى أنه "يشترط على المسافرين القادمين من جمهورية الكونغو عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوماً لكي يسمح لهم بدخول الدولة".
وشددت على أنه يمنع سفر مواطني الإمارات إلى الكونغو، ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية للدولة وحالات العلاج الطارئة والبعثات الدراسية.
المتطلبات الجديدة
ولفتت مصادر رسمية إلى أنه بالإضافة إلى ذلك أعلنت الهيئتان متطلبات جديدة للقدوم إلى الإمارات من نيجيريا وكينيا ورواندا وأثيوبيا، عبر رحلات الطيران المباشرة حيث سيتم طلب فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة وإجراء فحص سريع "apid-PCR" في حرم المطار خلال 6 ساعات من موعد المغادرة.
وأوضحت أنه سيتم الطلب من القادمين من هذه الدول عبر رحلات الترانزيت ضرورة إجراء فحص مخبري مسبق PCR خلال 48 ساعة وإجراء فحص سريع "Rapid-PCR" في حرم مطار الوجهة الرئيسية المغادرين منها خلال 6 ساعات من موعد المغادرة، بالاضافة إلى ضرورة إجراء فحص سريع "Rapid-PCR" إضافي في حرم مطار دول الترانزيت قبل الدخول إلى الإمارات.
والجدير بالذكر هنا أن الهيئة تحث جميع المسافرين المتأثرين بالقرار على ضرورة المتابعة والتواصل مع شركات الطيران المرتبطين معها لتعديل وجدولة رحلاتهم لضمان عودتهم سالمين إلى وجهاتهم النهائية دون أي تأخير أو التزامات أخرى.

إقرأ أيضاً :