التخطي إلى المحتوى
الحجر الصحي إلزامي للمسافرين إلى نيبال من 67 دولة
الحجر الصحي إلزامي للمسافرين إلى نيبال من 67 دولة

فرضت نيبال يوم السبت الحجر الصحي لمدة أسبوعين إلزاميًا للمسافرين القادمين من 67 دولة مختلفة ، معظمهم من دول أوروبية وأفريقية ، في أعقاب ارتفاع نوع أوميكرون لفيروس كورونا.

يُطلب من الركاب المسافرين من البلدان المذكورة البقاء في فندق Hotel Quarantine لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة. بعد الإقامة لمدة سبعة أيام في Hotel Quarantine ، في حالة الاختبار السلبي لـ Covid-19 بواسطة طريقة RT-PCR ، يُطلب البقاء في الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام إضافية وإرسال الشخص بنتيجة إيجابية إلى مركز العزل المخصص وقالت وزارة الداخلية النيبالية في بيان.

"بالنظر إلى الانتشار المتزايد للمتغير الجديد لـ COVID-19 (Omicron) الموجود في البداية في البلدان الأفريقية وانتشاره تدريجيًا في البلدان الأوروبية والآسيوية ، قرر مجلس الوزراء النيبال في 29 نوفمبر 2021 ترتيب توفير المسافرين إلى ومن نيبال "، اقرأ البيان.

وقال البيان إنه تم اتخاذ الترتيبات التالية لوصول مسافرين من 67 دولة إلى نيبال.


"سيتم تنظيم إدارة دخول / خروج المسافرين الآخرين باستثناء المذكور أعلاه وفقًا للإشعار المسبق الصادر عن وزارة الهجرة بتاريخ 24 سبتمبر 2021 و 2 ديسمبر 2021 المنشور وفقًا لأمر إدارة السفر للمسافرين القادمين والترحيل من نيبال 2021 ، وأضاف البيان.

تم الإبلاغ عن نوع جديد من Covid-19 لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية (WHO) من جنوب إفريقيا في 25 نوفمبر. وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، كانت أول إصابة مؤكدة معروفة بـ B.1.1.529 من عينة تم جمعها في 9 نوفمبر من هذا العام .

في 26 نوفمبر ، أطلقت منظمة الصحة العالمية على متغير Covid-19 الجديد B.1.1.529 ، والذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا ، باسم "Omicron". صنفت منظمة الصحة العالمية Omicron على أنه "متغير مثير للقلق".

إقرأ أيضاً :