التخطي إلى المحتوى
قواعد الدخول الجديدة إلى أبو ظبي اعتبارًا من اليوم
قواعد الدخول الجديدة إلى أبو ظبي

دخلت أحدث قواعد دخول حدود أبو ظبي للمسافرين حيز التنفيذ منذ وقت مبكر من صباح يوم الأحد.

تم فحص السائقين والركاب بحثًا عن أعراض Covid-19 باستخدام ماسحات ضوئية متقدمة EDE ، وهو مشهد شائع في مراكز التسوق في أبو ظبي والأماكن العامة الأخرى.

تم إعادة انتشار ضباط الشرطة على الحدود. وشوهد الفنيون ، المنتشرون عند عدادات نقاط التفتيش ، وهم يستخدمون الماسحات الضوئية على جميع الركاب والسائقين.

استغرقت عملية الفحص بأكملها ما يقرب من ثانيتين لكل شخص ، مما أدى إلى زيادة حركة المرور من صفر إلى الحد الأدنى. شهد الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بين الإماراتتين الاندفاع المعتاد في الصباح الباكر.

لا يتم أخذ أي بيانات شخصية للسائقين أو نتائج اختبارات RT-PCR. ومع ذلك ، ستتم إحالة حالات Covid-19 الإيجابية المحتملة إلى مركز اختبار في الموقع ، مع توفير اختبار مستضد مجاني ، والنتائج في غضون 20 دقيقة.

ونظرا لارتفاع عدد حالات كوفيد ، قامت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي بتحديث إجراءات دخول العاصمة الأسبوع الماضي في محاولة للحد من انتشار الوباء.

تم إطلاق نظام نقاط التفتيش الحدودية ، الذي تم إطلاقه في عام 2020 ، والذي كان يطلب من المسافرين من دبي إظهار تقرير اختبار سلبي ، في سبتمبر من هذا العام.


يستمر استخدام نظام المرور الأخضر الذي يستخدم تطبيق الحصن للاختبار والتتبع الحكومي في أبوظبي.

يجب على الأشخاص الذين يدخلون الأماكن العامة مثل مراكز التسوق والمباني العامة إثبات أنهم قد تم تطعيمهم بالكامل وأنهم خضعوا مؤخرًا لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل السلبي.

إقرأ أيضاً :